.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

ندوة حول خطة العمل الخاصة بمزيد تحسين ترتيب تونس في تقرير ممارسة الأعمال Doing Business 2020 بإشراف رئيس الحكومة


تنظم  وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع المؤسسة المالية الدولية (SFI) ، التابعة للبنك الدولي، ندوة حول خطة العمل الخاصة بمزيد تحسين ترتيب تونس في تقرير ممارسة الأعمال       Doing Business في أفق سنة 2020.

وسيشرف رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد على أشغال هذه الندوة يوم الخميس 06 ديسمبر 2018 بداية من الساعة 09.30 صباحا بنزل Four Seasons، وذلك بحضور وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السيد زياد العذاري وعدد من أعضاء الحكومة المعنيين وممثلي المؤسسات المالية الدولية والإقليمية وممثلي الوزارات والهياكل المعنية والمنظمات الوطنية والمجتمع المدني وخبراء في المجال من تونس والخارج.

وستوفر هذه الندوة، فرصة للتباحث حول الإصلاحات المزمع إنجازها لتحسين باقي المؤشرات ذات العلاقة بتحسين مناخ الأعمال وسرعة إنجاز المشاريع لبلوغ الهدف المرسوم وهو الارتقاء إلى المرتبة 50 عالميا والثالثة عربيا وإفريقيا في موفى سنة 2020.

وتجدر الإشارة أن تونس قد تمكنت في التقرير الأخير لسنة 2019 من الارتقاء من المرتبة 88 إلى المرتبة 80 عالميا وإلى المرتبة 5 عربيا وإفريقيا وذلك على إثر جملة الإصلاحات التي شرع في تنفيذها منذ سنة 2017.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة