الرئيسية » قالت إن الوزارة انقلبت على اتّفاق 7 جوان 2018 :”إجابة” تقرر التصعيد

قالت إن الوزارة انقلبت على اتّفاق 7 جوان 2018 :”إجابة” تقرر التصعيد

قررّ المجلس الوطني للإنابات لإتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” المنعقد أمس  الأحد 2 ديسمبر 2018  الدخول في إضراب إداري بعدم تسليم مواضيع الامتحانات بالنسبة للدورة الرئيسية للسداسي الأول للسنة الجامعية 2018/2019 بكامل المؤسسات الجامعية بالبلاد التونسية.

كما قرر المجلس  مواصلة حجب أعداد الأشغال التطبيقية وفروض المراقبة و الامتناع عن إعطاء تقارير البحث السنوية الفردية بالنسبة للأساتذة الباحثين في كلّ مراكز البحث العلمي.

وأكد إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” في بيان له أن وزارة التعليم العالي رفضت تحديد روزنامة للتفاوض حول الانعكاسات المالية للنظام الأساسي و احترام السقف الزمني لإنهاء أشغال مراجعة النظام الأساسي.
كما رفضت  فتح خطط الانتداب للدكاترة المعطلين عن العمل في جميع الاختصاصات حسب حاجيات المؤسسات،و استشارة الجامعيين في ما يخصّ إصلاح منظومة إمد وإسقاط مشروع هجين لمواصلة تدمير ماتبقى منها.
ويُذكر إتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” انفتاحه على كلّ حوار وتفاوض جدّيين، واستعداده للتصعيد في أشكال النضال بما تقتضيه كرامة الجامعيين ومستقبل الجامعة العمومية.

وقال الاتحاد في بيانه إنه تبعا لانقلاب وزارة التعليم العالي على اتّفاق 7 جوان 2018 الهادف إلى المضيّ نحو احترام سلّم التأجير في الوظيفة العمومية والإبقاء على كفاءاتنا داخل جامعتنا، وتبعا لرفض الوزارة الإنصات للجامعيين وتجاهلها لاحتجاجاتهم المتمثلة في حمل للشارة الحمراء منذ يوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018،وخوض لإضراب دوري عن التدريس لمدّة 6 أيام ( 3 أيام كل أسبوع)و الدخول في إضراب إداري جزئي بحجب أعداد الأشغال التطبيقية وفروض المراقبة ،قررّ المجلس الدخول في اضراب اداري.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.