الرئيسية » بيت الرواية يستقبل شوقي البرنوصي وعواطف الزراد

بيت الرواية يستقبل شوقي البرنوصي وعواطف الزراد

ضمن برنامج توقيعات راعي النجوم، يستقبل بيت الرواية كلّ من الروائي شوقي البرنوصي والروائية عواطف الزراد من أجل توقيع روايتيهما، الأولى بعنوان “مأزق تشايكوفسكي” للبرنوصي والثانية “مينرفا في سماء بغداد”، وذلك يوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018 انطلاقا من الثالثة ظهرا.

وفي روايته “مأزق تشايكوفسكي” التي سيقدمها نبيل درغوث نكتشف مع الروائي شوقي البرنوصي كيف يركب أستاذ الميكانيكا بالجامعة القطار، متسلّحا بموسيقى تشايكوفسكي وكتاب اللاّأخلاقيّ لأندريه جيد وعطر “الرجل الحرّ” لإيف سان لوران ،يقود الحنين رحلته إلى ماض كتم أسراره في بئر عميقة لسنوات وقرّر أن يخرجه إلى السطح.
مضى مروان في قراره غير عابئ بمكالمات زوجته المتكرّرة، التي ذهبت في اليوم نفسه إلى الدكتور علي بابا ليكشف أنّها حامل.
الزوج والزوجة شخصيّتان غير متوازنتان، الأوّل غير القادر على الإفصاح عن ميوله الجنسيّة المثليّة خوفا من نفسه ومن نظرة المجتمع والثانية ترغب في أن تكون أمّا حتّى تشعر بأنوثتها وتجهل ميول زوجها.

“مأزق تشايكوفسكي” رواية متحرّكة مع حركة القطار، تحاول فصولها القصيرة أن تغوص في أغوار رجل “صالح” فشل في أن يعيش بشكل متوازن في مجتمع غير متوازن.
أما في روايتها “مينرفا في سماء بغداد” التي ستقدمها سلوى السعداوي تكشف لنا عواطف الزرّاد عن عوالم فترة الحرب العراقية الإيرانية، يدور حولها الحديث بين شخصيتين محوريتين نشأت بينهما علاقة حب عن طريق الفايس بوك وهما انعكاس للمرأة التونسية التي عاشت في بغداد في مرحلة الحرب وشميم الرجل العراقي الذي حكمت عليه ظروف الاستبداد بالهرب من وطنه ليعيش في دولة أوروبية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.