الرئيسية » مرصد الحقوق و الحريات بتونس يندد بزيارة ولي العهد السعودي

مرصد الحقوق و الحريات بتونس يندد بزيارة ولي العهد السعودي

أصدر اليوم 26 نوفمبر 2018 مرصد الحقوق و الحريات بتونس بياناً يندد فيه و يرفض زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس المقررة يوم 27 نوفمبر الجاري متهمةً إياه بإرتكاب جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

نص البيان :

“بعد الاطلاع على تصريح الناطقة الرسمية لرئاسة الجمهورية الذي أكدت من خلاله على موعد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتونس يوم الثلاثاء 27 نوفمبر المقبل للقاء رئيس الجمهورية التونسية، ونظرا لجرائم الحرب المرتكبة باليمن من قبل قوات التحالف التي تقودها المملكة العربية السعودية، وإثر الجريمة الوحشية لاغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطمبول في تركيا، فإن مرصد الحقوق و الحريات بتونس يؤكد على ما يلي:

1) اعتبار ولي العهد السعودي شخصا مشتبها به في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، فضلا عن وجود دلائل قوية تؤكد تورطه بجرائم ضد الانسانية باليمن ومسؤوليته عن مقتل مئات من المدنيين وتهجير وتجويع آلاف منهم، فضلا عن تورطه الفاضح في التطبيع مع الكيان الصهيوني المعتدي والمغتصب لأرض فلسطين والمضطهد لشعبها.

2) رفضه الزيارة المرتقبة واعتبارها تبييضا للانتهاكات والجرائم المتهم ولي العهد السعودي بارتكابها، كاعتبار تلك الزيارة وصمة عار على تونس الثورة حكومة وشعبا.

3) دعوة مجلس النواب لسنّ قانون يسمح بتعهّد القضاء التونسي بتتبع جرائم الحرب والجرائم ضدّ الإنسانية مهما كانت جنسية المتهمين بارتكابها أو جنسية ضحاياها ومكان ارتكابها. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.