الرئيسية » المنصف الأزعر وداعا : في رصيد 50 عملا وقضية ضد التلفزة

المنصف الأزعر وداعا : في رصيد 50 عملا وقضية ضد التلفزة

  • رحل المنصف الأزعر المهندس المعماري الذي اختطفه الفن من الهندسة ، ورحلت معه إبداعاته و أسراره . اليوم سيبكون عليه ، وسيدعي كل واحد به وصلا وهم الذين اضطهدوه . التلفزة الوطنية ستبكيه وكانت واحدة ممن قاضاهم .

المنصف واحد من رموز الإنتاج الدرامي في التلفزة التونسية وكان حاضرا بأدوار مهمة في أبرز الأعمال التي أنتجتها التلفزة التونسية ومن بينها ” العاصفة ” و ” غادة ” و” الحصاد ” و ” شرع الحب ” الذي كتبه هو بنفسه ، و أخرجه للتلفزة التونسية حمادي عرافة…

في جرابه ما لا يقل عن 50 مسرحية وعديد الأعمال الدرامية التونسية من بينها: المسلسلات (الحصاد، غادة، شرع الحب…) والأعمال المسرحية (الملائكة، الليل اه يا ليل، بابا وعندو بوه…

المعروف عن المنصف الأزعر أنه  لا يتنازل عن حقوقه ، صلبا في التمسك بها ولا غرابة أن توصد الابواب أمامه لأن بعض المسؤولين تعودوا من يتسول على أبوابهم . إشتكى من صدّ الأبواب أمام بعض أعماله ومنها مسلسل ” الدوامة ” الذي ألّفه سنة 2013 بل أنه كلف محاميا كي يرفع قضية ضد ضد مؤسسة التلفزة التونسية مطالبا بإنصافه بخصوص عمله الفني ” الدوامة ” .

المنصف الأزعر إنطلق في إعداد المسلسل المذكور منذ سنة 2008 بعد أن إتفق مع إدارة التلفزة عليه .و كان من المنتظر أن يعرض في رمضان المنقضي إلا أنه فوجئ بإختيار مسلسل ”ناعورة الهواء” عوضا عن مسلسله .

المنصف الأزعر رأى أن هذا الإختيار يحمل الكثير من المحاباة و لم يعتمد على المعايير الموضوعية ملاحظا أنه أنفق الكثير في سبيل إنجاز العمل . محاميه اعتبر مسلسل”الدوامة” عملا فنيا على غاية من الإبداع بشهادة عديد الفنانين و المختصين و إعتبر ايضا أن إنصاف منوبه هو إنصاف للعمل الإبداعي .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.