الرئيسية » من اسبانيا : تونس تقترح بعث علامة جودة لزيت الزيتون المتوسطي

من اسبانيا : تونس تقترح بعث علامة جودة لزيت الزيتون المتوسطي

نظمت أمس الخميس 22 نوفمبر 2018 السفارة التونسية بمدريد لقاء جمع سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بوفد من كبار المستثمرين الاسبان في قطاعات مختلفة وذلك بحضور سفير تونس بمدريد واصف شيحة و سفير المملكة الاسبانية بتونس وممثلين عن وزارات الفلاحة والتجارة الدولية والتعاون الدولي الاسبانية.

وقدم الطيب خلال هذا اللقاء اهم الإصلاحات التي قامت بها الحكومة التونسية منذ سنة 2016 على المستوى الاقتصادي لتحسين مناخ الاستثمار.

كما استعرض مدى التقدم في صياغة قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ثم قدم اهم ما ورد في قانون الاستثمار الجديد وما يخوله هذا القانون للمستثمرين الأجانب خاصة في المجال الفلاحي.

وعرض الوزير ما قامت به تونس للنهوض بقطاع زيت الزيتون والتمور والخضروات والفلاحة البيولوجية والفلاحة الجيوحرارية ، وأكد للوفد الاسباني ان تونس واسبانيا ليست دول متنافسة في زيت الزيتون بل متكاملة وعلى كل الأطراف العمل معا للنهوض بالقطاع والعمل على بعث علامة جودة للزيت الزيتون المتوسطي.

ومن جهته ذكر  سفير المملكة الاسبانية بتونس مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة التونسية مع رئيس الوزراء الاسباني والتي تفتح افاق تعاون بين الدولتين في عدة مجالات على غرار السياحة والفلاحة.

ومن أهم هذه المخرجات هي بعث خط تمويل خاص للمؤسسات المتوسطة والصغرى الاسبانية للاستثمار في تونس.

كما ثمن الحضور مقترح بعث علامة جودة للزيت الزيتون المتوسطي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.