الرئيسية » مسرح الأوبرا : عماد جمعة يعرض سجل حياته في “واحد وحدو” (صور)

مسرح الأوبرا : عماد جمعة يعرض سجل حياته في “واحد وحدو” (صور)

في إطار الموسم الثقافي الجديد، نظم  قطب الباليه والفنون الكوريغرافية لمسرح الاوبرا  لمدينة الثقافة، عرض ” واحد وحدو ” من اخراج، كوريغرافيا و رقص عماد جمعة، وذلك أمس الخميس 22 نوفمبر 2018 بمسرح المبدعين الشبان، بحضور جمهور غفير وعدد من الراقصين الشبان الذين أتوا لإعادة اكتشاف هذه القطعة الفنية.

وفي جو يلفّه الغموض، استعان بأضواء قليلة دافئة، قام عماد جمعة بتقديم سجلّ حياته الصاخبة، على خلفية موسيقية عميقة ترجمت مدى الألم الذي يحس به الراقص.

“واحد وحدو” هو ترجمة لمسيرة متفردة في مجال الرقص والكوريغرافيا لعماد جمعة ، عمل جاء بعد فترة طويلة من عطائه الفني في الإنتاج والتكوين الكوريغرافي ، رحلة مفعمة بالعطاء اتخذ فيها عماد مسافة بينه وبين الآخر في محاولة لبلورة رؤية تطرح ذاته موضوعا للدرس النفسي والفني قصد صياغة خطى جديدة نحو التقدم و إعادة الانطلاق.

خمسون دقيقة ترجمت مسيرة سنوات عانق فيها عماد جمعة فن الرقص من مختلف مشاربه، أين كان الرقص عنده عبارة عن فكرة ورد فعل تجاه ما يحدث حوله. ” واحد وحدو” هي قطعة فنية نادرة برؤية مستحدثة، سيطر فيها عماد جمعة على خشبة المسرح بطريقة ترجمت كل ما في مسيرته من ألم، فرحة واستنكار للواقع الذي يعيشه هذا الفنان. هي استحضار لأفكار الفنان الذي يواجه نفسه واستجواب لرحلة دامت أكثر من ثلاثين عامًا من الرقص في سياق حيويّ صادق.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.