الرئيسية » ما حقيقة إتهام “الكاف” للترجي التونسي بتقديم رشوة إلى الحكم الزامبي”سيكازوري”وايقافه ..؟

ما حقيقة إتهام “الكاف” للترجي التونسي بتقديم رشوة إلى الحكم الزامبي”سيكازوري”وايقافه ..؟

نقلت عدد من وسائل الاعلام المصرية أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “الكاف”،أعلنت عن ايقاف الحكم الزامبي “جاني سيكازوري”، الذي أدار مباراة الترجي أمام “بريمو دو اغوستو” الأنغولي، في مباراة العودة من قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي فاز بها الترجي على حساب النادي الأهلي المصري.

وأضافت وسائل الاعلام المصرية أمس الثلاثاء أن لجنة الانضباط أوضحت في تقريرها، أن الحكم تحيز لصالح الفريق التونسي، ووجود شبهات في تقديم رشوة، وتسبب في فوزهم بالمباراة، والصعود إلى المباراة النهائية.
وأكدت اللجنة، انها استندت إلى مواد 82 و136 و152 قبل ايقاف الحكم الزامبي، حتى يحضر إلى التحقيق وسماع أقواله.
وكان الحكم قد أدار مباراة الترجي، أمام”بريمو دو اغوستو” الأنغولي، والتي أنتهت بفوز الترجي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا،وسط حالة من السخط لدى جمهور الفريق الأنغولي، والذي يعتقد بأنه تعرض لظلم فادح في هذه المباراة التي حددت المتأهل إلى المبارة النهائية.
واضافت المصادر ذاتها “هذا ويذكر أن نادي الترجي التونسي كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام “بريمو دو اغوستو” بطل أنغولا في الدور قبل النهائي، حيث كانت نتيجة الذهاب في أنغولا لمصلحة “بريمو دو اغوستو” بنتيجة 1-0، وفي مباراة العودة كان البطل الأنغولي أقرب إلى التأهل وتقدم في تلك المباراة بهدف، لكن الترجي نجح في تحقيق التأهل قبل خمسة دقائق فقط من نهاية المباراة والتى انتهت بنتيجة 4-2 للترجي”.
وحتى هذه اللحظة لم يصدر الاتحاد الأفريقي “الكاف” أي قرارات أخرى بخصوص هذا المبارة سوى قرار إيقاف الحكم، ولكن من المتوقع بأن تكون هناك قرارات جديدة بعد التحقيق والإستماع لأقواله.
لكن يبدو أن الصحافة المصرية التي إتفقت على تناقل هذا “الخبر العاجل” و “السخيف” على نطاق واسع نسيت أو تناست إرفاق الخبر بوثيقة رسمية-بيان لجنة الإنضباط بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم-و هو الأمر الذي يُدحض كل ما إدعته و يُسقطه في ماء “الأكاذيب أو الإشاعات” لسبب واحد و بسيط و هو أن الأشقاء المصريين لم يستسيغوا بعد تتويج الترجي التونسي باللقب الإفريقي الأغلى و إعتقادهم أنه قد تم سرقة اللقب من الأهلي المصري لهذا تراهم يرغون و يزبدون و يتفننون في إختلاق الشائعات…على الأٌقل حتى الآن،إلا أن يثبت العكس.
عمّــــــــار قـــــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.