.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

شبهة فساد في حي المهرجان ، والبلدية لا تحرك ساكنا


“نبني وتضربولي على الطيارة أنتم وقانونكم”. هذا عنوان في صفحة ” وينو الترتوار” . “أنباء تونس” تابعت الموضوع مع بعض المتضررين بحي المهرجان  الذين قدموا شكاية إلى بلدية تونس التي أصدرت قرارا بوقف البناء وأمدونا ببعض الوثائق.

نالت صاحبة بناء سفلي في حي المهرجان بالمنزه رخصة لبناء محل سفلي مساحته 500 م  لكنها في غفلة من المراقبة قررت أن يرتفع البناء من في طابق أول على الف متر، لإعداده لمحلات تجارية دون ترخيص . الجيران المعترضون عللوا اعتراضهم على الطابق الأول لما ستسببه من غزعاج لراحة المتساكنين والانعكاس السلبي عليهم باعتبار ان صاحبة البناء خرقت التراتيب القانونية . وطالبوا باتخاذ الاجراءات الضرورية لمنع إكمال بناء البناية .

وكان قرار بلدي صدر بوقف الأشغال لكن صاحبة المشروع تجاهلت القرار وتحدته . بل إنها تحدت قرار الهدم مما جعل نقمة شاملة على بعض الصفحات تتساءل أين شيخة مدينة تونس ؟ وما هي صلوحياتها ؟ ولماذا يتحدون القرارات البلدية ؟ :
” فساد هذا ولا مش فساد يا ناس؟ تدخلات وأكتاف ومحاباة وممكن رشاوي وجعايل وتعد صارخ على القانون والمؤسسات والإجراءات والتراتيب… يحصل هذا  في دولة تعلن الحرب على  الفساد .

ويضيف أصحاب المراسلة معترضين على تهاون البلدية : ” راسلنا رئيسة البلدية، رئيس الدائرة و رئيس الحكومة ، و مازال كان نشكيو للأمم المتحدة !!! هاذم ناس فوق روسهم ريشة منفخين القوانين، أقوى من الدولة وما عندهم حتى حسيب أو رقيب . قرار هدم صادر عن البلدية، قبل وبعد الانتخابات المحلية يضاف اليه قرار إيقاف الاشغال و قرار تنفيذ ” .
وبلهجة حاسمة فيها كثير من المرارة يضيف المتضررون من البناء :

” الكل نفخوهم واشربو ماءهم… ، شي ما يطبق مادام عندك المعارف… مادام تشحم مليح… أعفس على القانون واعمل آش تحب… موش قالو حكومة تحارب في الفساد؟؟؟ موش قالو حكم محلي وكل شي شفاف…؟  هاو قدامكم الفساد جهار بهار في عز النهار… جميع الوثائق تفيد بان البناية غير قانونية فيها قرار وقف اشغال وقرار هدم مع التنفيذ العاجل… الجماعة متمادين على قدام… بناء بالتراكس في عز النهار والقايلة والسلط هي الي تتستر عليهم… اش اسمو هذا؟؟ فساد ولامش فساد يا ناس؟؟؟ وتحبو الناس ما تهجش من هل بلاد .”




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة