.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

استقالة سامي دمق ،ومأزق حاتم الطرابلسي وسر حقده على الترجي


وضع استقالته على مكتب الهيئة …سامي دمق عضو الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي ، عبرعن فرحته بانتصار الترجي فرموه بالخيانة . حاتم الطرابلسي لم يفرح للترجي فرموه بالحقد والتنكر لتونس . لكن شتان بين الموقفين .

حين اشتد عليه الانتقاد واللوم والشتم تحصن باستقالته كي يظل سيد قراره :

” إستقالتي ستكون على مكتب الكاتب العام ان شاء الله ….و سأبقى دائما  على ذمة الجمعية واتعهد بواجب التحفط …..
سأعود لأكتب ما أشاء متى أشاء و ” يلعن بو الكورة  “.

هذا التصريح نشره المسير بالنادي الصفاقسي سامي دمق  بعد تدوينة على صفحته جلبت له عشرات الانتقادات وكادت تصفه ب ” الخيانة ” :
” أنا انبّر على الترجي و على الإفريقي و على ليتوال… و وتلك هي لذة الكرة في العالم ، وحين ينتصر فريق تونسي خاصة ضد مصر أفرح . فرحت كثيرا للترجي  برغم تاريخه الظالم . تونسيون و يقاسمونا المصير التونسي …في الأحزان و الفياضانات و الأفراح و الزلازل….
انا اليوم عضو هيئة مديرة في النادي الصفاقسي وحين أفرح لأي جمعية تونسية فإن ذلك فعل و موقف مسؤول .
ما حصل هو أن الجمهور الرياضي يطالب باستقالتي لأني فرحت لتونس….و اتهموني بالخيانة و بالعمالة ولن أتحدث عن التهديدات . هذا موقفي و قراري بدون رجعة …


انا أحب السي اس اس …و ” كيف جيت نخدم جيت بمحبة …لا تزيدني و لا اتنقصني .
اما انا ما نعرفش نداهن و ما نعرفش الموقف الصامت …هاك الريق متاع الانضباط السياسي باش نعجب فلان و يرضى عليّ فلان ما نعرفوش …انا كيف نفرح لجمعية تونسية نقول و ما نخافش ….اذا عندنا ماعون لداخل تو نغسلوه في كوجينتنا ..و انا اشرس المدافعين على مصلحة السي اس اس ….هذا تقديري للمسؤولية و للوطنية  ” .
ولئن لاقى موقف سامي دمق ترحيبا كبيرا من الجميع ما عدا قلة متعصبة فإن تصريح حاتم الطرابلسي الذي أبدى فيه موقفا معاديا للترجي او لنقل غير ودي جعله محل استهجان وإن كان هناك من يسانده ويرى فيه شجاعة لأن كثيرين لم يفرحوا بتتويج الترجي باعتباره خصما وباعتبار الإنتصار سيزيد في تغوله . بعض الصفحات الترجية نشرت مداخلة لياسين بن احمد في برنامج ب ” المكشوف ” تحدث فيه عن رغبة حاتم الطرابلسي في الإلتحاق بالترجي لكنه فشل في الاختبارالطبي ، و كانت للترجي حسابات أخرى .

حاتم الطرابلسي الذي كان حاضرا في الاستوديو لم يكذب ما قاله ياسين بن أحمد . ويبدو أن هذا هو سر حقد حاتم الطرابلسي على الترجي حيث لا يترك أي مناسبة إلا وينتقده وهذا من حقه  كلاعب ومحب للنادي الصفاقسي . لكن ليس من حقه وهو يعلق في قنوات البيين سبور أن يتخذ مواقف شخصية .

وخلافا لما قيل من أن البيين سبور وجهت تحذيرا لحاتم الطرابلسي عبر بيان تدعوه فيه الى الانضباط وعدم الانحياز ن فإن الأمر لا يعدو أن يكون ” إجتهادا ” من موقع نشر ما مفاده أن ” إدارة القنوات حذّرت المحلل لديها حاتم الطرابلسي من مغبة استفزاز جماهير الترجي حفاظا على صورة القنوات لدى الجماهير. كما لا يستبعد ان تتم معاقبة الطرابلسي اذا لم يلتزم بالضوابط التي تحكم هذه القنوات و التي تعتبر الجماهير الرياضية ثروتها الحقيقية “.

حاتم الطرابلسي وجد نفسه في مواجهة خليل شمام الذي وجد فرصة للثأر مما قاله حاتم الطرابلسي وهو يخاطب والدة خليل شمام : ” يا مدام ولدك موش متاع كورة ” . خليل أجاب حاتم وهو منتش بالتتويج  : ” متاع كور واسطورة ” وسط تصفيق الحاضرين . وبين موقف حاتم الطرابلسي وسامي دمق مسافة الف سنة ضوئية .

متابعة : شكري الباصومي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة