الرئيسية » زياد العذاري: “الحرب ضد البيروقراطية هي أولوية مطلقة للحكومة”

زياد العذاري: “الحرب ضد البيروقراطية هي أولوية مطلقة للحكومة”

قال وزير التنمية والإستثمار والعلاقات الدولية زياد العذاري، اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018، إن الحرب ضد البيروقراطية هي أولوية مطلقة للحكومة وملتزمة بها منذ بداية العام في عملية تخفيف الإجراءات المتعلقة بالاستثمار.
جاء ذلك خلال مائدة مستديرة حول فرص الإستثمار في تونس انتظمت اليوم بالعاصمة، على هامش الدورة 22 لمنتدى الأعمال المستقبلية للتسويق لمناخ الاستثمار في تونس ولفرص الشراكة في القطاعات الواعدة المنتظم (من 14 إلى 16 نوفمبر 2018).
وقال وفق ما نقلته عنه “وات” ” نحن أعددنا برنامج عمل للسداسي القادم، يهدف إلى تحسين وضع تونس على خريطة الاستثمار الدولية ومكانتها من إفريقيا في مختلف التصنيفات الدولية.”
وتابع ” ان ظهور تونس ضمن كوكبة البلدان الافريقية الخمس الأول في ممارسة أنشطة الأعمال 2019، اصبح محل اهتمام حقيقي من قبل المستثمرين الأجانب”
وأبرز أن الاستثمارات الأجنبية في تونس سجلت نمواً مضاعفا، إذ يتركز 90 بالمائة من المستثمرين الأجانب في البلاد ، ويشاركون في التمديدات، وكل هذا يعكس انتعاشا في زخم الاستثمار الذي سيعزز بقانون الاستثمار الجديد “.
وبلغت الاستثمارات الأجنبية ، في نهاية سبتمبر 2018 ، حدود 1820.7 مليون دينار وسجلت نسبة ارتفاع ب 14.6بالمائة مقارنة بعام 2017 ، و 30.9بالمائة مقارنة بعام 2016 و 3.1 بالمائة مقارنة بعام 2015.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.