.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الاتحاد الأوروبي ينظّم سلسلة من التّظاهرات في مدينة الثقافة


ينظّم الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع سلسلة من التّظاهرات في مدينة الثقافة بتونس العاصمة وسيواكب جميع تلك التّظاهرات المفوّض الأوروبي المكلّف بمفاوضات التوسّع والسياسة الأوروبيّة للجوار، يوهانس هان.
يتمّ يوم 15 نوفمبر افتتاح المنتدى العالمي للصّحافة الذي يشترك في تنظيمه المشروع الأوروبي مركز الاعلام المفتوح ويتواصل المنتدى حتّى يوم 17 نوفمبر.
ستجمع هذه التّظاهرة بضع مئات من الصحفيّين الدوليّين والمحليّين في تونس التي تضمن حريّة الصّحافة بمقتضى أحكام الدّستوركما تشكّلتونس من حيق موقعها مركزًا اقليميًّا في ملتقى الطّرقات بين أوروبا والمغرب العربي وافريقيا.
يواكب المفوّض هان فعاليّات المنتدى وسيتولّى بهذه المناسبة تقديم ملاحظاته الختاميّة خلال حفل اختتام المنتدى.

من 16 إلى 18 نوفمبر،يلتئم بالتّوازي مع المنتدى مؤتمر رفيع المستوى بعنوان ” إعادة التّفكير في الشراكة الثقافيّة الأورومتوسطيّة” برئاسة المفوّض يوهانس هان ممّا يكرّس مكانة تونس التي أصبحت تشكّل فضاءً رحبًا لحريّة الابداع والفكر الثقافي في المنطقة. سيكون وزير الثقافة التّونسي، محمّد زين العابدين حاضرًا في فعاليّات افتتاح المؤتمر.
أمّا التّظاهرة الثالثة التي تهمّ الشباب بالدّرجة الأولى فهي الحدث البارز”#EU4YOUTH : الشراكة الأوروبيّة-التّونسيّة من أجل الشباب: فلنتقدّم معا !” الذي سيُنظّم يوم 17 نوفمبر 2018 وسيجمع قرابة ألف طالب من مختلف المعاهد العليا والجامعات التّونسيّة من تونس العاصمة ومن المناطق الدّاخليّة. يشارك في رعاية الحدث الفنّانان الشّهيران يارا من لبنان ودوزي من المغرب #YaraDouzi.

يتولّى سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، باتريس برغاميني الإشراف على هذه السّلسلة من التّظاهرات التي ستركّز على العديد من مجالات التّعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي على غرار التّعليم والبحث العلمي والتّجديد وريادة الأعمال والثقافة والفنّ والابداع والإعلام.
ستمثّل التّظاهرة فرصة لتجميع الخبراء والمنتفعين والعموم حول المشاريع المموّلة من قبل الاتحاد الأوروبي وذلك عبر عدد من المحاضرات وحلقات النّقاش إضافة إلى معرض للتّعريف أكثر بالدّعم الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي في تلك القطاعات التي تمسّ الشباب بدرجة أولى.
يلتئم المعرض يومي 16 و 17 نوفمبر ليغطّي العديد من البرامج و المشاريع على غرار ايرسموس+ و أفق 2020 وتعزيز دور المرأة وصورتها في القطاع السمعي البصري لجنوب المتوسّط و المتوسّط المبدع-مجمع نابل و ميد فيلم للجميع و مشروع 2521 و مؤسّسة آنا ليند، شبكة تونس و جمعيّة “أحبّ سوسة” و مشروع DiafrikInvest و برنامج THE NEXT SOCIETY و المشروع النّموذجي للنّهوض بالحوار الاجتماعي في بلدان الجوار الجنوبي ومشروع دفع منظّمات دعم الأعمال وشبكات الأعمال في منطقة الجوار الجنوبي و الشبكة الأورومتوسطيّة للدّراسات الاقتصاديّة و تفنّن- تونس المبدعة و 100 سفير للسّلام و سويتش ميد…
سيُقام في فضاء الاستقبال جناح خاصّ بالمشروع الجامع الجوار الأوروبي جنوب بالشراكة مع الجمعيّة الطلّابيّة Enactus تونس.

معلومات حول مشروع الجوار الأوروبي
انطلق مشروع الجوار الأوروبي جنوب في شهر نوفمبر 2015 ليمتدّ على 4 سنوات وهو يهدف إلى توعية المواطنين من الشريحة الشبابيّة وإلى التّعريف بالقيم الأوروبيّة في بلدان الجوار المتوسّطي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة