الرئيسية » من ضمن مليون حجزوا للاحتفال برأس السنة في الخارج: نصف مليون سائح جزائري سيقضون “الريفيون” بتونس

من ضمن مليون حجزوا للاحتفال برأس السنة في الخارج: نصف مليون سائح جزائري سيقضون “الريفيون” بتونس

كشف مصدر جزائري مطلع لــــ”أنباء تونس” أن نسبة الجزائريين الذين حجزوا للتوجه نحو تونس لقضاء إحتفالات رأس السنة الميلادية أواخر ديسمبر المقبل حتى 10 نوفمبر الجاري بلغ 366 ألفا شخص.
من الجزائر: عمّـار قردود
و أشار إلى أنه من المتوقع أن يرتفع العدد ليصل إلى نصف مليون سائح جزائري خلال الأيام المقبلة، هذا دون الحديث عن الجزائريين الذين يتوافدون على تونس من دول أخرى كفرنسا و بلجيكا و إيطاليا و كذلك الذين يزورون تونس دون حجز مسبق.
و قال عدد من أصحاب وكالات السياحة و الأسفار الجزائرية لـــ”أنباء تونس” أن نسبة الجزائريين الذين حجزوا للمتوجه نحو الخارج و تحديدًا نحو المغرب و مصر و تركيا و إسبانيا و غيرها بلغت 644 ألف حتى تاريخ 11 نوفمبر الجاري، و ذلك تحضيرًا لاحتفاليات رأس السنة الميلادية،و نالت تونس نصيب الأسد بحوالي أزيد من ربع مليون سائح و الرقم مرشح للإرتفاع.
و كشف المدير العام لمجموعة نوميديا السياحية الجزائرية ” TRAVEL SERVICE ” نذير بلحاج مصطفى ، أن نسبة الجزائريين الذين حجزوا للمتوجه نحو بلدان المغرب والشرق الأوسط والبلدان الأوروبية بلغت نصف مليون جزائري لحد الساعة.
وأكد نذير بلحاج مصطفى في تصريح لوسائل الإعلام الجزائرية، أن عدد الجزائريين المتوجهين نحو بلدان المغرب والشرق الأوسط وأوروبا ، بلغ 500 ألف جزائري ، وذكر في السياق ذاته أبرز الوجهات المفضلة لدى الجزائريين لهذه السنة منها : “تونس، المغرب ، دبي إسطنبول ، بيروت ، مصر ، ماليزيا ، فرنسا ، اسبانيا ، البرتغال ، فيينا ، إيطاليا واليونان “.
و أشار المدير العام لمجموعة نوميديا ” Travel Service” أن كل شركات الخطوط الجوية”الطيران” قدمت تخفيضات على التذاكر وذلك ابتداء من 6 الى 28 من نوفمبر الجاري بنسبة تتراوح ما بين 30 الى 40 بالمائة كمحاولة منها لإغراء الجزائريين الراغبين في تمضية “الريفيون” و “الكريسماس” في الخارج.
أما بخصوص أسعار التذاكر فقال أن أدناها 46 ألف دينار جزائري نحو دبي، 26 ألف دينار جزائري الى تونس، 36 ألف دينار جزائري للتوجه نحو المغرب، 42 ألف دينار جزائري للسفر الى إسطنبول، 45 ألف دينار جزائري للذهاب الى بيروت ، 36 ألف دينار جزائري الى مصر و 78 ألف دينار جزائري نحو ماليزيا ، هذا بالنسبة لبلدان المغرب والشرق الأوسط .
أما بالنسبة للبلدان الأوربية ، فأشار المتحدث أن أدنى أسعار التذاكر ، 36 الف دينار جزائري الى فرنسا ، 20 الف دينار جزائري نحو مرسيليا ، 17 الف دينار جزائري للتوجه نحو اسبانيا ، 28 ألف دينار جزائري للسفر الى البرتغال ، 28 ألف دينار جزائري للذهاب الى فيينا ، 32 ألف دينار جزائري الى إيطاليا و 48 ألف دينار جزائري نحو اليونان .
إقبال ضعيف للجزائريين على قضاء عطلة رأس السنة في الخارج

من جهته ،أكد رئيس جمعية وكالات السياحة الجزائرية، إلياس سنونسي، أن الأغلبية الساحقة من الجزائريين تقضي عطلة رأس السنة الميلادية داخل الوطن بسبب ارتفاع تكاليف السفر وانخفاض الدخل، مشيرًا أن قضاء العطلة في الخارج يقتصر على فئة ضئيلة جدًا من ميسوري الحال الذين يتمتعون بقدرة شرائية عالية.

وأضاف سنونسي في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام الجزائرية، أن عطلة نهاية السنة تعتبر لا حدثًا لدى عموم الجزائريين من ذوي الدخل المتوسط وهم من يقاس عليهم في مدى الإقبال على السياحة الخارجية، بينما في المقابل يتمكن ذوي الدخل المرتفع وممن يتمتعون بامتيازات وتسهيلات إدارية في تحصيل الوثائق والتأشيرات بسهولة وهم فئة تكاد لا تحتسب ولا يقاس عليها من السفر للاحتفال في بلدان أخرى.

حوالي مليون و700 ألف سائح جزائري زار تونس منذ بداية 2018

هذا و قد أكد السفير الجزائري بتونس عبد القادر حجار خلال احتفال السفارة بالذكرى الـ 64 لاندلاع الثورة الجزائرية أن عدد السياح الجزائريين الذين زاروا تونس في  2018 وصل إلى حوالي مليون و700 ألف جزائري والعدد قابل للارتفاع.
فيما أعلنت وزيرة السياحة التونسية السابقة سلمى اللومي، في أكتوبر الماضي، أن عدد السياح الجزائريين الذين قصدوا تونس عام 2018 قارب 2 مليون سائح جزائري، مشيرة إلى الإجراءات الجديدة التي من شأنها تسهيل عبورهم.
وأشارت الوزيرة التونسية في تصريحات صحفية، إلى أن تسهيلات كبيرة ستُقدّم للسياح الجزائريين على مستوى المعابر الحدودية بين البلدين، وذلك خلال مشاركتها في الصالون الدولي للسياحة والأسفار بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، رفقة وزير السياحة الجزائري، عبد القادر بن مسعود.
ارتفاع “مذهل” في عدد السياح الجزائريين إلى مصر في 2018
أعلنت السفارة المصرية بالجزائر عن دخول 41 ألف سائح جزائري إلى مصر منذ بداية 2018، فسما وصفت وكالات سياحية جزائرية الموسم السياحي من الجزائر إلى مصر في 2018 “بالمذهل والقياسي”. و أجمعت الوكالات السياحية الجزائرية على أن مصر باتت من أكثر الوجهات المفضلة للسائح الجزائري بعد تونس، وأن عدد السياح الجزائريين المتوجهين إلى مصر شهد في الأشهر العشرة الأولى من 2018 ارتفاعًا مذهلاً مقارنة بالعام الماضي.

وشهدت حركة السياحة الجزائرية إلى مصر في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام ارتفاعًا قياسيًا لم يشهده محور الجزائر- مصر من قبل، إذ وصل عدد السياح الجزائريين الذين زاروا مصر إلى غاية سبتمبر الماضي 41 ألفًا، في مقابل الرقم ذاته خلال الأشهر الـ12 من 2017.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.