الرئيسية » غدا: الصالون الجهوي للتشغيل في قطاع النسيج بالمنستير

غدا: الصالون الجهوي للتشغيل في قطاع النسيج بالمنستير

تنظم الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير والجامعة التونسية للنسيج والملابس والقطب التكنولوجي بالمنستير “الصالون الجهوي للتشغيل في قطاع النسيج والملابس” يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 بقصر المعارض بالساحل (الساحلين).

ويندرج هذا الصالون في إطار مقاربة تشاركية واستشرافية موجهة للقطاعات الاقتصادية المستقطبة لليد العاملة لتشخيص حاجياتهم من الموارد البشرية والكفاءات وحثهم على خلق مواطن شغل في مختلف الاختصاصات قصد تطوير قدراتها التنافسية ومشاركتها الوطنية في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة في التقليص من البطالة وخاصة بطالة حاملي الشهادات العليا.

وقد أعدت مختلف الأطراف المنظمة لهذه التظاهرة بالشراكة مع مراكز التكوين المهني العمومية والخاصة برامج لتطوير كفاءات حوالي 6000 طالب شغل منهم 1214 من حاملي شهادات التعليم العالي قصد إدماجهم في سوق الشغل حتى موفى سنة 2019 في اختصاصات مرتبطة بالنسيج والملابس.

وتعتبر ولاية المنستير عاصمة قطاع النسيج بامتياز في تونس اذ تضمّ حوالي 500 مؤسسة مما يمثل 27 % من المؤسسات على المستوى الوطني وحوالي 76 % من جملة المؤسسات بالولاية أما وطنيا فتشغّل هذه المؤسسات 27 % من إجمالي اليد العاملة في قطاع النسيج والملابس على المستوى الوطني و أكثر من 83 % من إجمالي اليد العاملة الصناعية في ولاية المنستير.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.