الرئيسية » في دار الثقافة ابن خلدون : نور الدين بالطيب ، لمسة وفاء لعبد الحميد خريف

في دار الثقافة ابن خلدون : نور الدين بالطيب ، لمسة وفاء لعبد الحميد خريف

يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 سيكون اللقاء الأول لتقديم كتاب الصحفي والكاتب والشاعرنور الدين بالطيب عن الراحل المبدع عبدالحميد خريف حياته أدبه ومقالاته الصحفية في نادي توفيق بكٌار للسرد بدار الثقافة ابن خلدون بإدارة مصطفى المدائني ومراد ساسي .

نور الدين بالطيب اقترب كثيرا من عبد الحميد خريف وأراد تخليد ذكراه وتوثيق أعماله . وهذه الحركة النبيلة جعلت إبنته حذامي تتفاعل معها :

” في لحظة إحباط مما آلت إليه العلاقات الإنسانية، تأتي موجة وتلقي بك على شاطئ الأمل. شكرا سي نور الدين بالطيب على الدرس القيم في الوفاء والصداقة، الذي اعكس في إصرارك على إصدار طبعة جديدة من كتاب “عبد الحميد خريف.. حياته أدبه ومقالاته الصحفية”، الذي اكتشفت من خلاله أبي الشاعر، الذي لم يمهلني القدر الوقت لأعرفه. شكرا سي نور الين بالطيب على  الدرس القيم في الاعتراف بالجميل.
قلت لي “ما عندي حتى مزية حميد شجعني جدا في بداياتي لا أنسى له هذا ما حييت. ثم هو جدير بكل الحب ، كلمات بسيطة وعفوية لكنها عميقة في مشاعرها ووفائها، تؤكد أنه تونس مازال فيها الكثيرمن المحبة و الأمل و الابداع والثقافة. كل الشكر أيضا للفنانة الجميلة أمينة بالطيب على اللوحة المعبرة للغلاف ” .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.