الرئيسية » الرسام عبد الحميد عمار، ثري  يجمع قوارير البلاستيك ويستجدي المارة ؟؟

الرسام عبد الحميد عمار، ثري  يجمع قوارير البلاستيك ويستجدي المارة ؟؟

الرسام التونسي عبد الحميد عمار يصرخ يأسا… يحتاج للمساعدة … لا ألوان لا عمل،يجمع القوارير البلاستيكية . شوهد في لافيات يستجدي المارة…صيحات فزع أطلقت من أجل إنقاذه .ما الحكاية وهو ثري ؟

الرسام عبد الحميد عمار متخرج من مدرسة المعلمين بالمدرسة و اشتغل في خطة معلم ابتدائي درس في سلطنة عمان في إطار التعاون الفني ثم عاد للتدريس في تونس حتى سن التقاعد . هو أصيل مدينة طبلبة من ولاية المنستير هو رسام ماهر و فنان في الألعاب السحرية كان مقيما بالخارج لسنوات طويلة وعاد مصابا بمرض عصبي.

قدمت له الوزارة المساعدة في مناسبات عديدة ماديا أو على مستوى الرعاية الصحية و برمجت له عديد المعارض بمقابل ، كما برمجت له عديد العروض الموجهة للاطفال في الالعاب السحرية بمقابل سخي جدا . لكن سلوكه العدائي و رفضه لكل ما هو رسمي و اداري- كما يقول منير المستيري – جعلته يعيش وضعية غير مستقرة .

وفي ذات الاتجاه يتحدث المخرج المسرحي منير العرقي الذي يعرفه جيدا  : ” اعتقد ان الفنان عبد الحميد يمر بأزمة ويحتاج إلى رعاية نفسية ، المسألة لا علاقة لها بالوضعية المالية .. ” .

وهذا ما أكده رسام الكاريكاتور رشيد الرحموني : ” الحميد عمار إنسان ثري له مبيت جامعي قرب قصر خير الدين الحفصية ودار في باب الحديد نهج الحجامين .  لا تصدقوا من يدعي أنه محتاج . أصحابه من  الرسامين يعرفون هذا والبقية ليست لهم علاقة به ولا إطلاع  لهم على وضعه . له راتب تقاعدي ووضعه المادي أفضل من كثير من الرسامين والمبدعين في عدة مجالات ممن يعانون التهميش والخصاصة ،  وعبد الحميد ينجز عام سنة معرضا وتقتني له وزارة الثقافة لوحة بمقابل 7الاف دينار.

 متابعة : شكري الباصومي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.