الرئيسية » الخميس والجمعة المقبلان: سواق التاكسي الفردي في اضراب

الخميس والجمعة المقبلان: سواق التاكسي الفردي في اضراب

عقدت الغرفة النقابية الوطنية للتاكسي الفردي صباح اليوم الجمعة 09 نوفمبر 2018 ندوة صحفية بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

وقد تمّ خلالها الاعلان عن الدخول في اضراب يوم الخميس 15 نوفمبر 2018 بداية من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال مرفوقا بوقفات احتجاجية ميدانية بكلّ مناطق الجمهورية. وإضراب ثان يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 من الخامسة صباحا الى التاسعة ليلا في كلّ ولايات الجمهورية في حالة عدم الوصول إلى حل مع سلطة الإشراف.

وقال معز السلامي نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد ان هذه التحرّكات تأتي على خلفية انتهاء الآجال المتفق عليها، المحددة بجوان 2018، مع وزارة النقل لتطبيق التعهدات التي تم إمضاؤها منذ أفريل 2018، مشدّدا على ضرورة الدخول في المفاوضات الجدية حول الملفات العالقة منذ سنة 2012 والاستجابة للطلبات الممضاة للتراجع عن الاضراب.

من جهته، أوضح عادل عرفة نائب أول لرئيس الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي أن الغرفة امضت محضر جلسة مع وزارة النقل بتاريخ 06 أفريل 2018 لم تنفذ منه الا نقطة واحدة المتعلّقة بالتعريفة .
يشار إلى ان المهنيين يطالبون اساسا بالتمديد في مدّة الفحص الفني من 6 اشهر إلى سنة وبسنتين بالنسبة للسيارات الجديدة بالإضافة إلى مراجعة سلّم المحاضر غير المتضمّنة لمخالفات خطيرة والتي اعتبروها مشطّة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.