.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إدراج جربة ضمن القائمة النهائية للتراث العالمي : وزير الشؤون الثقافية يتّخذ جملة من الإجراءات


أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين  بمقر الوزارة على اجتماع حول ملف إدراج جزيرة جربة على القائمة النهائية للتراث العالمي لليونسكو، وذلك بحضور حياة قطاط المديرة العامة للتراث بالألكسو وممثلين عن المعهد الوطني للتراث و عن جمعية صيانة جربة وعن المجتمع المدني بجزيرة جربة،وذلك مساء أمس الخميس 8 نوفمبر 2018.

وقد أوصى الوزير بضرورة تجاوز الصعوبات الإدارية والتقنية التي لحقت هذا الملف في السنوات الأخيرة مثمّنا تضافر الجهود بين سلطة الإشراف ومنظمة الألكسو وممثّلين عن المجتمع المدني لتفعيل الخطوات القادمة في سير هذا المشروع ،قصد التسريع في إجراءات إعداد الملف وتقديمه في أقرب الآجال.

وأذن وزير الشؤون الثقافية بإدراج مشروع الإعداد لملفّ إدراج جزيرة جربة ضمن القائمة النهائية للتراث العالمي ضمن برامج المشروع الوطني «مدن الحضارات» قصد تذليل بعض الصعوبات المادية وإتمام الإجراءات الإدارية والتقنية الضرورية لذلك.

وللتذكير ووفقا لاتفاقية الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم لسنة 1972 المتعلقة بحماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي ، فقد قام المعهد الوطني للتراث سنة 2012 بإدراج ملف جزيرة جربة على القائمة التمهيدية للتراث العالمي ، في انتظار إعداد الملف النهائي لإدراج الجزيرة بقائمة التراث العالمي.

 



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة