.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بفضل تحسن أداء القطاع السياحي.. نسبة نمو بـ2.6% متوقعة في الربع الثالث


توقع البنك المركزي التونسي، اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018، نمو الاقتصاد التونسي بنسبة 2,6 بالمائة، بالانزلاق السنوي، خلال الربع الثالث من سنة 2018 مدفوعا بالاساس بتحسن أداء القطاع السياحي.

كما توقع البنك المركزي في تقريره “حول التطورات الاقتصادية والمالية وافاق تطور الاقتصاد على المدى المتوسط”، أيضا، ارتفاع نسبة التضخم، خلال الربع الاخير من 2018، الى 7,6 بالمائة مقابل 7،5 بالمائة خلال الربع الثالث من 2018.

وأوضح البنك المركزي أن النشاط الإقتصادي واصل تطوره بشكل ايجابي خلال الثلاثية الثالثة من 2018 تبعا للاداء الجيد للقطاع السياحي والخدمات ذات الصلة. كما أظهرت المؤشرات الظرفية تطورا قطاعيا متفاوتا.
ومن جهة توقع البنك المركزي مساهمة ايجابية للصناعات المنجمية والكيميائية لكنه في المقابل اشار الى ان اداء قطاعات الفلاحة والصناعات الطاقية وبقية الصناعات المعملية عملت على شد نسبة النمو الى الاسفل خلال الثلاثية الثالثة من 2018.
وفيما يتعلق بالخدمات المسوقة فان تطور القيمة المضافة يعود الى تحسن اداء السياحة وتحديدا تحسن مجال الفندقة والمطاعم خلال الثلاثية الثالثة من 2018.
وانعكس هذا التطور على مؤشرات قطاع النقل الجوي خلال الفترة ذاتها واظهرت هذه المؤشرات تحسن جلي على مستوى الوافدين غير المقيمين والليالي المقضاة في الفنادق الى جانب زيادة في عدد المسافرين عبر النقل الجوي، الذي قارب العدد المسجل خلال الثلاثية ذاتها من 2010.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة