الرئيسية » بالصور: رئيس جمعية الجودو الإماراتي يستقبل وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية وهو يتغزّل بساقيها…!

بالصور: رئيس جمعية الجودو الإماراتي يستقبل وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية وهو يتغزّل بساقيها…!

أثارت صورًا لوزيرة الرياضة و الثقافة الإسرائيلية “ميري ريجيف” إلى جانب رئيس جمعية الجودو الإماراتي “محمد بن ثعلوب الدرعي” في أبو ظبي الإماراتية جدلاً واسعًا لدى نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي،حيثُ تتواجد الوزيرة الإسرائيلية برفقة وفدٍ رياضي إسرائيلي يشارك في مباريات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام في أبوظبي.

وتظهر في الصورة “ريجيف” وهي تمسك بيد المسؤول الاماراتي بطريقة وصفها نشطاء بالـ”حميمية”، بينما ينظر هو الى ساقيها مستمتعًا متغزلاً. وصرحت “ريجيف” قائلة “إن المشاركة في البطولة في الإمارات قرار تاريخي له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها”.
و أوضحت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن انضمام ريجيف إلى الوفد الرياضي، يأتي بعد إعلان الاتحاد الدولي للجودو التوصل إلى اتفاق مع الإمارات بأن تسمح للرياضيين الإسرائيليين المنافسة واستخدام شعار “إسرائيل” وعزف النشيد الإسرائيلي على أراضيها. وحصل اللاعبون الإسرائيليون على ثلاث ميداليات برونزية في بطولة الجودو في أبو ظبي، أمس السبت.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مقاطعاً أظهرت الوزيرة ريجيف وهي تمنح الميداليات للفائزين. ونشر حساب إسرائيلي رسمي تابع للحكومة الإسرائيلية مقطعاً مصوراً، لأعضاء فريق الجودو الإسرائيلي المشارك في بطولة “غراند سلام أبو ظبي” وهم يُحيون شعائرهم وطقوسهم اليهودية من قلب العاصمة الإماراتية. ويظهر المقطع المنشور أعضاء الفريق الإسرائيلي الذين وصلوا الإمارات، الجمعة الماضية، وهم يؤدون طقوسهم الدينية ويحييون شعائر يوم السبت وفقاً لمعتقداتهم.
ورغم أن الإمارات وإسرائيل لا تقيمان علاقات دبلوماسية رسمية، زيارة ريجيف إلى الخليج ليس الأولى. فقد سبقها وزراء إسرائيليون زاروا الإمارات مثل عوزي لانداو ويوفال شتاينتس. وقد جاءت هذه الزيارة بعد إعلان الاتحاد الدولي للجودو التوصل إلى اتفاق مع الإمارات بأن يسمح للرياضيين الإسرائيليين المنافسة مع شعار دولة إسرائيل على ملابسهم، وأن يعزف النشيد الوطني الإسرائيلي في حال فازت إسرائيل بالميدالية الذهبية.

وجاء في التقارير الإسرائيلية عن الزيارة الملفتة أن الوزيرة ستقضي 5 أيام في الإمارات، ستلتقي خلالها مع رئيس الاتحاد الدولي للجودو، ماريوس فيزر، وستشجع خلالها البعثة الإسرائيلية. ولم تذكر التقارير أي لقاءات مع مسؤولين إماراتيين.
وتضم البعثة الإسرائيلية المشاركة في البطولة في أبو ظبي 11 لاعبًا، وقد حطت أمس الخميس واستهلت التدريبات للمشاركة بالبطولة التي غدا السبت وستستغرق 3 أيام.
هذه هي الوزيرة الإسرائيلية التي أثارت المسؤولين الإماراتيين…!!!!
هذا و تنحدر وزير الرياضة و الثقافة الإسرائيلية “ميري ريجيف” من أصولٍ مغربيّةٍ، كما أنها من صقور حزب “الليكود” الحاكم حاليًا بقيادة بنيامين نتنياهو، وقد شغلت سابقًا منصب الناطقة بلسان الجيش الإسرائيلي. وكانت الوزيرة نفسها قد وصفت في وقتٍ سابقٍ الأذان بأنه صراخ “كلاب محمد”..كما أنها وفي واقعة أثارت الجدل قد توجهت للنائبة العربيّة في الكنيست الإسرائيلي “حنين زعبي” المنتمية لحزب “التجمع الوطنيّ الديمقراطي” من على المنصّة بكلماتٍ نابيّةٍ وبذيئةٍ ونعتتها بالـ”عاهرة”.
وكانت “ريجيف” في إحدى المناسبات أيضا قد ارتدت فستانًا استفزازيًا للعرب والعالم مرسوم عليه صورة المسجد الأقصى للتأكيد من قِبَلها على انها عاصمتهم الأبدية.

و في مطلع ماي الماضي طالبت “ميرى ريجيف”، بضرورة إغلاق مكتب منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة “اليونسكو” في القدس، على خلفية القرار الذى أصدرته المنظمة بأغلبية أعضائها، والذى يؤكد على أن القدس مدينة خاضعة للاحتلال الإسرائيلي.
و في 22 سبتمبر 2016 غادرت وزيرة الثقافة الإسرائيلية حفل توزيع جوائز للإنتاج السينمائي جنوب إسرائيل احتجاجًا على أداء مغنى الراب العربي تامر نفار أغنية من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش.
الوزيرة كانت تشارك في احتفال توزيع جوائز “اوفير” للأفلام والإنتاج السينمائي، وخلال السهرة، أدى نفار أغنية “بطاقة هوية” من كلمات محمود درويش، الأمر الذى أثار امتعاض ريجيف ودفعها إلى مغادرة القاعة التي احتضنت مراسم توزيع الجوائز. وقالت الوزيرة “لو كنت أعرف أن هناك أغنية فيها كلمات لمحمود درويش لما حضرت، ولا أحد يلزمنا أن نحترم ثقافة تعمل ضدنا”.

من الجزائر: عمّـــــــــار قـــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.