الرئيسية » عبير موسي: “الحزب الدستوري الحر لا يعترف بالقوانين التي صادق عليها البرلمان في السنوات القليلة الماضية”

عبير موسي: “الحزب الدستوري الحر لا يعترف بالقوانين التي صادق عليها البرلمان في السنوات القليلة الماضية”

عقدت، اليوم السبت 27 اكتوبر 2018، رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي  اجدتماعا عاما بولاية قفصة بهياكل الحزب الجهوية والمحلية وذلك بحضور عدد من أنصار الدستوري الحر في الجهة.

وقالت عبير موسي وفق ما نقلته عنها “وات” أن الحزب الدستوري الحر يخطو خطوات ثابتة على درب إعادة هيكلته بمختلف ولايات الجمهورية، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه تم تركيز أغلب الجامعات للحزب في كل الولايات، باستثناء ولايتي تطاوين وزغوان اللتين يتم حاليا إعداد التركيبة الخاصة بهما.
ولفتت إلى أنه تم استكمال مختلف الدوائر الخاصة بالحزب، بكافة معتمديات ولاية قفصة، مضيفة أنه سيقع إحداث هذه الدوائر بباقي معتمديات الولايات الأخرى وذلك في موفى ديسمبر 2018، على أقصى تقدير، قبل أن يتم تركيز الشّعب في مرحلة لاحقة، على أن يعقد مؤتمر الحزب الدستوري الحر بعد الإنتخابات التشريعية والرئاسية سنة 2019.
واعتبرت أن الحزب الدستوري الحر، “سيكون حزبا منافسا في الإستحقاق الإنتخابي المقبل في 2019” ،مذكّرة بأن حزبها خاض غمار الإنتخابات البلدية الماضية (ماي 2018) بقائمات في 31 دائرة بلدية ونجح في 28 منها وتصدّر القائمات الفائزة في دائرتين إثنتين.
وقالت عبير موسي إن حزبها “لا يعترف بالقوانين الصادرة في المرحلة الماضية، بما في ذلك القوانين التي صادق عليها البرلمان في السنوات القليلة الفارطة، خاصة قانون الجماعات المحلية الذي “يعدّ في ظاهره داعما لللامركزية والمبادرة الحرّة، لكنه يؤسس لتفكيك مؤسسات الدولة”، حسب رأيها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.