.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

وزارة المرأة وأورونج تونس تطلقان 10 “بيوت رقمية” جديدة لتمكين المرأة


أشرفت نزيهة العبيدي وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الخميس 25 أكتوبر 2018، على إعطاء إشارة انطلاق 10 “بيوت رقمية” جديدة لتمكين المرأة، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة والتعاون المبرمة بين الوزارة وأورنج تونس ومؤسسة أورنج للأعمال الخيرية والجمعيات الناشطة في المجال الاجتماعي الهادفة إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة.

 وتمّ بالمناسبة منح جائزة “Coup de cœur ô féminin” التابعة لمؤسسة أورونج للأعمال الخيرية لفائدة غزالة بيار، عن البيت الرقمي “جمعيّة المغامرون للتنمية” بسليانة، وزينب مرزوق، عن البيت الرقمي “جمعيّة نساء وريادة” بالقيروان، وذلك بهدف تشجيعهنّ على تطوير مشاريعهنّ الصغرى.

 وأكّدت الوزيرة المرأة بالمناسبة أنّ برنامج البيوت الرقمية الهادف إلى دعم التكوين وتمكين المرأة يعدّ مبادرة رائدة لتكريس الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويأتي في إطار تدعيم مختلف الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة بهدف تعزيز اندماج النساء في الريف في الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

 ومن جانبها، أبرزت كريستين ألبنال، المديرة التنفيذية المشرفة عن المسؤولية الاجتماعية والشراكة والتضامن بمجمع أورونج حرص مؤسستها على مواصلة البرنامج النموذجي للبيوت الرقميّة في تونس مشددة على التزامها من أجل تمكين المرأة ودعم إدماجها المهني وتطوير نشاطها الاقتصادي باستخدام التكنولوجيا الرقمية.

يُذكر أنه تمّ إطلاق “برنامج البيوت الرقمية لأورونج” في ماي 2016 من خلال افتتاح أولى البيوت الرقمية بنفزة وجندوبة ، ويقوم هذا البرنامج على تهيئة وتجهيز فضاء للتكوين والتعليم الموجه للمرأة الريفية وتجهيزه بألواح رقمية وتكنولوجيات اتصال حديثة لتمكين صاحبات المشاريع الاقتصادية من الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية خاصة لترويج منتوجاتهنّ.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة