الرئيسية » إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

التأمت، مساء اليوم الاربعاء 24 أكتوبر 2018، جلسة عمل بين مبروك كرشيد وزير أملاك الدولة و شؤون العقارية و شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بحضور إطارات الوزارة و الهيئة.

و تم توقيع اتفاقية شراكة بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية وذلك استنادا للفصلين 10 و15 من الدستور اللذين ينصان على حرص الدولة على حسن التصرف في المال العام و استمرارية المرفق العام وفق قواعد الشفافية والنزاهة والنجاعة والمساءلة وكذلك تفعيلا للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وأكد مبروك كرشيد على أهمية ترسيخ مبادئ الحوكمة الرشيدة وتعزيز قيم النزاهة و إرساء قواعد الشفافية في الهياكل التابعة لوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية ودعم التعاون والتشاور والتنسيق بين الوزارة و الهيئة وفقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

كما أضاف كرشيد بأن تقوية أجهزة الرقابة داخل أجهزة الدولة و تشخيص الفساد تضر بالجميع دولا و أفرادا و مؤسسات و مجتمعات و أن مكافحته يمثل هدفا مجتمعيا مواطنيا لا حكرا على الدولة ولا بدّ من تضافر كل الجهود في هذا المجال للإصلاح.

من جهته قال شوقي الطبيب إنه تم إعداد فريق عمل مشترك بين هيئة مكافحة الفساد و وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية للفصل في عدة ملفات مشتركة بين الطرفين .

و عبر الطبيب عن مدى سعادته بتطوير العمل المشترك بين الطرفين خاصة أن وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية هي وزارة حوكمة بامتياز و تعمل على المحافظة على المال العام.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.