.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

رئيس مكتب مجلس اوروبا يجدد التزام المجلس بمواصلة دعم التجربة التونسية


استقبل وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي  رئيس مكتب مجلس أوروبا الجديد في تونس تيم كاترايت Tim Catwright الذي تم تعيينه في هذا المنصب بداية أكتوبر الجاري.

ونوه الوزير خلال اللقاء بمستوى التعاون القائم بين تونس وهذه المؤسسة الأوروبية مؤكدا تطلع بلادنا إلى الارتقاء بها في كل المجالات.

كما أكد استعداد وزارة الشؤون الخارجية لتوفير الظروف الملائمة لتمكين المسؤول الأوروبي من أداء مهامه على أكمل وجه، متمنيا له التوفيق والنجاح.

من جهته أكد السيد تيم كاترايت مجددا التزام مجلس أوروبا بمواصلة دعم التجربة التونسية، مثمنا ما حقّقته بلادنا من مكاسب في مجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة والأمن.

كما نوه المسؤول الأوروبي في هذا السياق بالصدى الإيجابي الذي لقيته  زيارة العمل التي أداها وزير الشؤون الخارجية إلى مؤسسات مجلس أوروبا في ستراسبورغ يوم 9 أكتوبر الجاري، لدى أعضاء الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا لدى الأمانة العامة للمجلس.

وجدير بالذكر أن وزير الشؤون الخارجية أعطى بمناسبة هذه الزيارة إشارة إنطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التعاون بين تونس والمجلس في إطار برنامج “جنوب III” للسنوات 2018-2021، وألقى كلمة أمام أعضاء الجمعية  البرلمانية لمجلس أوروبا كما أجرى سلسلة لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين الأوروبيين




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة