.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

الجامعة المركزية تمضي اتفاقية شراكة مع المنتدى الدبلوماسي لتونس


أمضت الجامعة المركزية اتفاقية شراكة مع المنتدى الدبلوماسي لتونس تنص على الاستفادة من خبرات منخرطي المنتدى من ديبلوماسيين أكفاء في  تكوين طلبة ماجستير إدارة الاعمال في مجالات الدبلوماسية الاقتصادية و “اللوبيينغ” التي بعثتها الجامعة حديثا في شكل دورات قصيرة وتنطلق في شهر ديسمبر.

واعتبرت المديرة العامة للجامعة المركزية حباب عجمي أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة لتكوين فاعلين دبلوماسيين في مجال الديبلوماسية الاقتصادية التي تعد العمود الفقري للعمل الديبلوماسي، مشددة على ان الديبلوماسية الاقتصادية واللوبيينغ لا تهم العاملين في وزارة الخارجية فقط بل تشمل العاملين في مجال الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسات والجمعيات الناشطة في مجال الاستقطاب الاقتصادي.

وأضافت ان تونس ثرية بالكفاءات التي يجب الاستفادة منها وتمرير معارفها وخبراتها للأجيال الجديدة.

من جهته اكد رئيس المنتدى الدبلوماسي لتونس محمد الاسير ان التعاون مع الجامعة المركزية سيكون بوضع خبرة المنتدى في مجال الدبلوماسية والجغراسياسة على ذمة الطلبة  وتوفير دورات تكوينية لفائدتهم.

وبخصوص الجامعة المركزية بتونس فـتعتبر مجموعة الجامعة المركزية أكبر مجموعة تعليم ما بعد الثانوي الخاص في تونس حيث تضم حوالي 7000 طالبا في مجالات الصحة،الهندسة، الحقوق،التصرف، الصحافة والإعلام..  وبعد بلوغها الريادة وتوجهها نحو العالمية، التحقت الجامعة المركزية بـ Honoris United Universities، أول شبكة افريقية للتعليم العالي الخاص ذات المقاييس العالمية والتي تضم 27000 طالب عبر 9 دول و30 مدينة.

اما بخصوص المنتدى الدبلوماسي لتونس فهو جمعية تونسية تجمع المهارات في مجال الدبلوماسية. وتشمل أنشطتها الجغرافيا السياسية ، العلاقات الدولية والدبلوماسية بشكل عام ، من خلال تطوير الدراسات ، وتنظيم المؤتمرات والموائد المستديرة وكتابة المقالات التي تتناول الدبلوماسية التونسية في عصر العولمة. ويهتم المنتدى أيضاً بالتأمل والدراسة وتقديم الاقتراحات التي تعمل في إطار المبادئ الديمقراطية التي تجمع بين شخصيات بارزة في الدبلوماسية التونسية. وتتمثل أنشطة المنتدى في المشاركة في تطوير الشراكات العربية والمتوسطية والإفريقية والأوروبية والدولية، من أجل ارساء  رؤية أكثر عالمية للعلاقات التونسية مع بقية العالم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة