الرئيسية » مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تنظم يوما إعلاميا حول الدراسة بالجامعات الأوروبية وشمال امريكا (صور)

مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية تنظم يوما إعلاميا حول الدراسة بالجامعات الأوروبية وشمال امريكا (صور)

 نظمت “مؤسسة هادي بوشماوي الخيرية” بالتعاون مع  مكتب الاستشارات و التوجيه “Worldwide Studies” بتونس ومركز التوجيه وإعادة التأهيل “Corp” والمندوبية الجهوية للتربية بقابس، يوما إعلاميا احتضنه “المركز الجهوي للتربية والتكوين المستمر موضوعه : “الدراسة بالجامعات الأوروبية و جامعات شمال أمريكا”.

و حضر هذه التظاهرة السيد عزالدين ونيس، المنسق العام للمؤسسة.

وقد أشرف على تنشيط المداخلات ميساء الخمسي و فاطمة بوسلامة من مكتب الاستشارات “Worldwide Studies” و السيد ولاء الدين العويشري من المركزالألماني  “Corp” كما أن عدد الحضور كان متميزا و هامّا اذ كانوا جلهم من تلامذة المرحلة النهائية للتعليم الثانوي كما حضر عدد من الأولياء والمدرسين و المرشدين  في مجالي  الإعلام والتوجيه.

خلال هذا اليوم الإعلامي ،الذي تميز بتبادل الآراء والنقاش الجاد ،تطرق المتداخلون بإسهاب إلى تنظيم الجامعات الأوروبية و الأمريكية وطرق عملها و توزيع الدروس وحصص التحصيل إلى جانب الكيفية المثلى لتقديم ملف ترشح للترسيم بها.

وتمّ التركيز بالخصوص على الجامعات الفرنسية و الألمانية و الإنڤليزية و الكندية و الأمريكية و خصائص الدراسة و تقديم الملفات بكُلٍ منها.

ولعل أهم ما يميز هذه الإجراءات هو القدر الكبير من الصرامة و الدقة ،حيث إن المتداخلين ركزوا على ان قبول  ملفات الترشح للدراسة بهذه الجامعات يخضع لعدة معايير ،من أهمها اختبار مستوى اللغة الفرنسية ((DELF / DALF / TCF/… واللغة الانقليزية (TOIEC / TOEFEL / IELTS / SAT…) و اللغة الالمانية ( (TestDafوغيرها من الاختبارات والتي يخضع لها المترشح وكذلك المعدل الدراسي العام  والاختبارات المعيارية الأخرى بحسب الاختصاصات علاوة على  خطابات التوصية التي يقدمها المترشح.

كما نبه المتداخلون إلى بعض الأخطاء التي يتعين على المترشحين للدراسة بالجامعات الأوروبية و الامريكية تجنبها، كما تطرقوا إلى الرسوم الدراسية  والمنح الدراسية وإجراءات الحصول عليها، لا سيما تلك التي ترعاها وتشرف عليها المؤسسة الجامعية والتي تخضع لمعايير عدة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.