.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

مؤشر الامن الغذائي : تونس تتقدم بثلاث مراتب


حققت تونس تقدما بثلاث مراتب  من حيث مؤشرات الامن الغذائي حسب “Global Food Security Index” وتقدمت بذلك على الأردن ومصر والجزائر والمغرب .

وقد تصدرت تونس قائمة البلدان الأكثر أمنا للأغذية في إفريقيا حسب مؤشر جديد صدر عن شركة الأبحاث والإستشارات في إفريقيا جانفي 2018
وحسب التقرير، فإن الأمن الغذائي يحدده عدد كب҄ير من المؤشرات، بما في ذلك النسبة المائوية لسوء التغذية بين الأطفال، ومقدار المعونة الدولية المطلوبة لتفادي المجاعة. وبجمع كل هذه العوامل لتطوير نظام تسجيل النقاط، أصدرت الشركة تصنيفا لأفضل 10 بلدان في القارة من حيث الأمن الغذائي.

وتصدرت تونس القائمة بمؤشر 2.68 ،وفقا للناتج المحلي الإجمالي، قائمة العشر البلدان الأولى في إفريقيا من حيث الأمن الغذائي في حين إحتلت الجزائر المرتبة الرابعة من حيث الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 86.63 ٪وجاءت مصر في المركز الخامس بنسبة 03.60 ،بعد أن إحتلت المركز الثالث في تصنيف الناتج المحلي الإجملي.

كما احتلت تونس المرتبة 53 من 113 بلدا من حيث مؤشر الأمن الغذائي لسنة 2016 وفق النتائج الأولية للدراسة الإستراتيجية حول الأمن الغذائي في تونس والتي أعدها المعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع البرنامج الغذائي العالمي.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة