الرئيسية » عبد المجيد الزار: “الخسائر في القطاع الفلاحي فاقت 430 مليون دينار”

عبد المجيد الزار: “الخسائر في القطاع الفلاحي فاقت 430 مليون دينار”

 

كشف رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، ان قيمة الخسائر  في القطاع الفلاحي فاقت 430 مليون دينار، وهو رقم يعكس الوضع المأساوي الذي يعاني منه القطاع والذي يرشح، الى تحركات احتجاجية على المستوى الوطني.

وابرز الزار وفق ما اورده راديو شمس، خلال ندوة صحفية عقدت في اختتام اعمال المجلس المركزي للاتحاد الذي انتظم من 19 الى 21 اكتوبر 2018، أنّ الخسائر التي تكبدها القطاع الفلاحي تتوزع الى 180 مليون دينار قبل الفيضانات وقرابة 250 مليون دينار بعدها ولا سيما في ولاية نابل (100 مليون دينار) وولاية القصرين وغيرها من الولايات (150 مليون دينار).
واشار الى ان المجلس اتخذ جملة من القرارات من ابرزها الرفض التام لسياسات وزارتي الفلاحة والتجارة التي “لا تتعامل بالجدية المطلوبة مع مقترحات المنظمة الفلاحية مع امكانية مقاطعة الجلسات والمفاوضات مع الوزارتين في صورة مواصلتهما لسياسة تجاهل المطالب الشرعية للفلاحين والبحارة”.
وأقر المجلس تنظيم سلسلة من اللقاءات، قبل اقرار التحركات الاحتجاجية. وستشمل هذه اللقاءات قطاعات الحبوب يوم 25 اكتوبر 2018 والزياتين يوم 29 اكتوبر والمياه يوم 30 اكتوبر 2018 والتمور يوم 1 نوفمبر 2018.
ودعا المجلس الى عقد اجتماعات بالقواعد الفلاحية في كل جهات البلاد بداية من شهر نوفمبر للتشاور وضبط برنامج تحرك واحتجاج وطني على ما يتعرض له القطاع من “تهميش وتدمير ممنهج”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.