الرئيسية » إطلاق النسخة السنوية الجديدة من تحدي ” طوطال ” للباعثين الشبان

إطلاق النسخة السنوية الجديدة من تحدي ” طوطال ” للباعثين الشبان

بعد النجاح منقطع النظير الذي عرفته النسخة الأول من تحدي ” طوطال ” للباعثين الشبان سنة 2015 والذي شهد مشاركة أكثر من 40 دولة افريقية تعود ” طوطال ” سنة 2018 لتطلق النسخة الجديدة من هذا التحدي ليشهد هذه المرة مشاركة أكثر من 55 دولة من دول القارة.

خلال النسخة الأولى منحت ” طوطال تونس ” جوائزها لثلاثة من الشباب باعثي المؤسسات وهم:
– خالد بوشوشة IRIS Technologies
– سفيان الشايب Incept
– محمد الخراط Compi Technology

تحدي الباعثين الشبان في نسخة 2018-2019 سيكون وفيا للنسخة الأولى بمكافأة الباعثين المحليين أصحاب المشاريع التي انطلقت منذ سنتين على أقل تقدير و ذلك دون تحديد مجال الاستثمار أو تقييده. ستتشكل لجنة محلية في كل دولة مشاركة متكونة من خبراء ” طوطال ” و من أشخاص مشهود لهم بالكفاءة في مجال الأعمال و مسؤولين في مشاريع و لاعبين فاعلين في الحياة المجتمعية ليختاروا جميعا ثلاثة باعثين فائزين.


تقييم المشاريع سيتم وفق معايير ثلاث هي:
– الطابع الابتكاري
– الأثر الاجتماعي والمجتمعي
– الجدوى والقدرة على التطور
كل فائز في المسابقة سيحصل على لقب ” باعث السنة ” وبالتالي سيكون بوسعه الحصول على منحة مادية بـ 5000 أورو كحد أدنى بالإضافة الى متابعة مهنية محترفة وحملة اتصالية من شأنها تقديم المشروع والمساهمة في التعريف به على نطاق أوسع.

الجديد في هذه النسخة هو جائزة ” المرأة الرائدة ” والتي سيكون دورها مزيد تشجيع سيدات الأعمال هذه الجائزة الخاصة التي ستمنح في كل الدول المشاركة سيكون من شأنها أيضا تشجيع المرآة على المشاركة بعدد أكبر في تحدي ” طوطال ” للباعثين الشبان.

لجنة تحكيم كبرى سيتم تشكيلها في مرحلة ثانية لاختيار ” الفائزين الكبار ” من ضمن كل المتوجين في بلدانهم بالإضافة إلى التحدي المتمثل في البعد العملي المتعلق بالمشاريع فإن تحدي الباعثين الشبان في نسخة 2018-2019 يؤكد مجددا على حرص ” طوطال ” على دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلدان التي تتواجد فيها المجموعة.

تعمل ” طوطال ” على المساهمة محليا في تعزيز النسيج الاجتماعي بدعم رجال الأعمال الأكثر قدرة على الابتكار و على تنفيذ مشاريعهم.
التسجيل سيفتح أبوابه يوم 9 أكتوبر أمام الراغبين في المشاركة و ذلك على الرابط : http://startupper.total.com/. ليكون آخر أجل في التسجيل يوم 13 نوفمبر موعد إغلاق باب قبول الترشحات.

حول طوطال تونس
هي فرع من فروع مجموعة طوطال البترولية. أكثر من 300 شخص يعملون في فرع طوطال تونس بينما يوفر وجود الفرع في البلاد أكثر من 4000 فرصة عمل بشكل غير مباشر .
تتوزع نشاطات فرع طوطال تونس بين العمل على 8 مناطق صناعية وقرابة 160 محطة خدمات لتوزيع المحروقات و يذكر أن حجم الاستثمارات في تونس قد بلغ أكثر 100 مليون دينار بين 2015و 2017 .

حول مجموعة طوطال
طوطال هي مجموعة عالمية و كونية للطاقة تصنف اليوم ضمن الصف الأول في ترتيب الشركات البترولية و الغازية الدولية و هي علاوة على ذلك واحدة من أهم مستثمري الطاقة الشمسية رفقة ” صان باور ” و”طوطال الشمسية ” حيث يتجند أكثر من 98.000 متعاون لضمان طاقة متاحة للجميع بشكلأقل تلوثا و نجاعة أكبر .
حاضرة في أكثر من 130 دولة تضع طوطال اليوم كل إمكانياتها حتى تكون نشاطاتها مرفقة بانعكاسات إيجابية على المستويات الاقتصادية و الاجتماعية و على البيئية.www.total.com

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.