الرئيسية » القصرين : وحدات الجيش الوطني تتدخل لإجلاء مواطنين حاصرتهم مياه الأمطار

القصرين : وحدات الجيش الوطني تتدخل لإجلاء مواطنين حاصرتهم مياه الأمطار

 

الجيش الوطني التونسي يتدخّل لإجلاء مواطنين في القصرين ورئيس الحكومة يوسف الشاهد يدعو لجنة مجابهة الكوارث إلى البقاء بحالة إنعقاد  في ظلّ التقلّبات المناخية الأخيرة وتحسبا لأي طارىء.

أفاد الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع محمد بن زكري، في اتصال مع “أنباء تونس” اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018،  بأن وحدات الجيش الوطني تدخّلت لإجلاء مواطنين حاصرتهم مياه الأمطار في بعض مناطق ولاية القصرين. وأشار بن زكري إلى أنه تمّ إرسال شاحنات عسكرية إلى القصرين لنقل المواطنين العالقين وتسهيل حركة المرور بالجهة. كما تدخّلت وحدات من الجيش الوطني للبحث عن مواطن جرفته المياه في أحد الأودية بالجهة.

وفي سياق متصل، دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث واللجان الجهوية إلى البقاء بحالة انعقاد مع أخذ الإحتياطات اللازمة ومتابعة الأوضاع في ظلّ التقلّبات المناخية الأخيرة، وذلك على إثر متابعته للأوضاع بولايتي القصرين وقفصة اللتين تشهدان تهاطل كميات غزيرة من الأمطار.

وأوصى الشاهد في إطار هذه المتابعة بتوفير الإمكانيات لمواجهة الإنعكاسات المحتملة لهذه التقلّبات المناخية الطارئة، وبتأمين سلامة المواطنين في المناطق المعنيّة، وذلك بنجدة مستعملي الطريق،  وفكّ العزلة عن المناطق المتضرّرة عبر تسخير جميع الوسائل والآليات ضمانا للسير الطبيعي للخدمات والمرافق المقدّمة للمواطنين.

كما دعا الشاهد إلى القيام بما تستوجبه مثل هذه الأوضاع من تنسيق وإستعداد وتسخير كافة الإمكانيات لمساعدة المواطنين وإجلاء العائلات عند الضرورة.

وتشهد أغلب جهات البلاد تساقط كميات غزيرة من الأمطار، ولاسيما بالقصرين وقفصة.

وناهزت كميات الأمطار المسجلّة إلى حدود منتصف نهار اليوم الأربعاء 56 مليمترا بالقصرين و100 مليمترا بماجل بلعباس و65 مم بفريانة و64 مم بالسبالة و30 مم بجلمة و28 مم بمكثر.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.