الرئيسية » وزير الفلاحة والممثل الإقليمي لمنظمة “FAO” يتباحثان سبل تعزيز برنامج التعاون بين تونس والمنظمة

وزير الفلاحة والممثل الإقليمي لمنظمة “FAO” يتباحثان سبل تعزيز برنامج التعاون بين تونس والمنظمة

تناول لقاء جمع وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري سمير طيب بالممثل الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة عبد السلام ولد احمد سبل تعزيز برنامج التعاون بين تونس والمنظمة، وقد أعرب الطيب عن ارتياحه لنوعية التعاون القائم بين وزارته والمنظمة.

وأكد الوزير أن تونس تواجه تحديات كبيرة في مجال المياه، وأن الوزارة تتطلع إلى الحصول على دعم منظمة الفاو ومساعدتها الفنية لإجراء الإصلاحات المطلوبة على القطاع الفلاحي، بالإضافة إلى إرساء أسس التعاون بين القطاعين العام والخاص في المجال الفلاحي وتطوير المبادرات على الصعيد المحلي.
من جهته أشاد عبد السلام ولد أحمد بالجهود التي تبذلها الحكومة التونسية في مجال المياه، مشيرا إلى الأهمية التي توليها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لهذا الموضوع ضمن خطط عملها، خصوصا في منطقة الشرق الأدنى وشمال افريقيا، بما في ذلك المبادرة الإقليمية حول ندرة المياه.

وقال إن المنظمة تسعى إلى تنظيم اجتماع لوزراء الزراعة ووزارء الموارد المائية في شهر أفريل المقبل، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، بهدف تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال المياه.
كما سأل الممثل الإقليمي للمنظمة عن مدى استعداد تونس لاستضافة مؤتمر إقليمي حول المرأة الفلاحة في عام 2019، الأمر الذي لقي ترحيبا من جانب الوزير التونسي، الذي أشار إلى الفعالية الوطنية التي تنظمها تونس تحت رعاية رئيس الوزراء في 17 أكتوبر 2018 بهدف تعزيز دور المرأة الفلاحة والريفية في تحقيق التنمية الريفية والأمن الغذائي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.