الرئيسية » طالبوا بالمقرر الفردي لجبر الضرر من هيئة بن سدرين: 4 ضحايا انتهاكات يدخلون في اعتصام مفتوح

طالبوا بالمقرر الفردي لجبر الضرر من هيئة بن سدرين: 4 ضحايا انتهاكات يدخلون في اعتصام مفتوح

تعلم  الجمعيات المكونة لحملة  “ملفي آش صار فيه .. يا هيئة”  ومجموعات الضحايا  المدافعة عن تنفيذ استحقاقات العدالة الانتقالية وفق ما وردت في القانون الأساسي  عدد 53 لسنة 2013، أن 4 من مناضليها دخلوا في اعتصام سلمي داخل مقر الهيئة إثر الوقفة  الاحتجاجية وهم : رضا المثلوثي – محمد صالح الزايري – توفيق العماري – عيسى الهيشري.

وقالت الجمعيات  انه  تمّ إعلام هيئة الحقيقة والكرامة رسميا بأسماء المعتصمين وتمّ إيداع هوياتهم بمكتب ضبط الهيئة.

كما تعلم حملة  “ملفي آش صار فيه .. يا هيئة”   أن الاعتصام نتج عن رفض رئيسة الهيئة مقابلة وفد من المحتجين الذين أرادوا تبليغها مطالبهم المتمثلة في تمكين ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في العهود السابقة من المقرر الفردي لجبر الضرر وإصدار المقرر الشامل لجبر الضرر.

و تُذكِّر حملة  “ملفي آش صار فيه .. يا هيئة” بسلمية التحرك ومدنيته  محذرة من المساس بالمعتصمين، محمّلة هيئة الحقيقة والكرامة المسؤولية عن أمن وسلامة المعتصمين.

وتتكون الحملة من الجمعيات الشبكة  التونسية للعدالة الانتقالية، جمعية انجاز، جمعية تونسيات، جمعية الكرامة، رابطة قدماء الاتحاد العام التونسي للطلبة، جمعية إنصاف قدماء العسكريين، جمعية نساء تونسيات، جمعية صوت الإنسان، الجمعية الدولية للدفاع عن المساجين السياسيين، مناضلات تحدين القضبان.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.