.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بسبب “الموزمبيق” و “سنبل أغا ” و “عمار بالزور “…، بلدية النفيضة تقاضي مراسلا صحفيا


” شرف لنا أن نتقاضي من أجل كلمة الحق وإيصال صوت المهمشين ” .

 ” هكذا نطق مكرم السعيدي حين تلقى خبر تتبعه  قضائيا ، من قبل بلدية النفيضة .

بدات برقيات المساندة تتهاطل . لماذا يستهدف المجلس البلدي مكرم السعيدي دون سواه  وما هو الوجه الاخر لما راج ونشر ؟

خلال جلسة اشرف عليها رئيس البلدية قررالمجلس البلدي بالنفيضة المتكون من مستقلين و أعضاء من حركة النهضة و نداء تونس و الجبهة الشعبية و التيار الديمقراطي و مشروع تونس مقاضاة المراسل الصحفي مكرم السعيدي .

اذن ليس هناك تيار سياسي وراء الشكاية بل المجلس البلدي باطيافه كلها .

التدوينة سبب الشكاية تتعلق بالاوساخ وغيرها ولا نعتقد انها تصلح رافعة لقضية عدلية . وقد أخطا المجلس البلدي حين وصف مكرم السعيدي بانه من”الدخلاء ” على الصحافة لانه  ليس للمجلس البلدي و لا أعضائه من مستقلين و أحزاب صلاحية تحديد الدخيل من الأصيل على مهنة الاعلام ، وهذه من مشمولات اطر منتخبة .

رئيس البلدية عبد اللطيف حمودة نشر فيديو على صفحة البلدية اشتكى فيها من ممارسات مكرم السعيدي . مؤكدا ان الاشكال معه ليس حول الكتابة او النقد بل بافترائه علينا ونسبة كلام لم نقله اذ كاد يوقع بيننا والاطباء بدعوى ان اهاجمهم ، وحديثه عن ارهابيين بالنفيضة ، وغيرها من الافتراءات علينا . وهو لا يتحدث عن النفيضة الا بانها ” الموزمبيق الشقيقة ” ويقصد تحقيرنا وتقزيم جهودنا ، حتى صرنا مجالا للتندر بين البلديات . لكن اخطر ما قاله رئيس البلدية هو ” سننظف النفيضة من كل اشكال الارتزاق يزي وفى…” . هل يخفي رئيس البلدية معلومات متوفرة لديه تدين مكرم السعيدي ؟ ام هي مجرد فرقعات لتبرير حرب قطعت فيها الشخصنة شوطا بعيدا ؟

بعد صمت اضطر رئيس البلدية الى كشف ما خفي :

  ” استغل مكرم السعيدي علاقاته ببعض وسائل الإعلام متخذا منها غطاء التهجم على المجلس البلدي و التحريض عليه في تدوينات فايسبوكية، فقد إتهم باطلا رئيس البلدية بإستغلال نفوذه و ممارسة العنف ضد الإطار الطبي وشبه الطبي ، كما اتهم رئيس الأشغال بإستعمال السيارة الإدارية في قضاء شؤونه و التهكم على أعضاء المجلس البلدي ووصفهم بنعوت تمس من كرامتهم من خلال نعت مستشار بلــــدي بـ”” سنبل آغا” و كذلك المس من كرامة العملة البلديين و ذلك بوصف أحد العمال المكلف بوضع الكبالات بأنه”عمار بزور” .”
و لا أظن ” الإعلامي ” النزيه سيكتب أي شئ قبل التثبت من المعلومة و مصدرها و بالإتصال بالمعني بالأمر . لماذا لم يفعل ذلك هذا ” الإعلامي ” ولا أظن أن الإجابة خافية على كل عقل لبيب فهي سياسة متعمدة غايتها تقزيم المجلس البلدي و نعته “بمجلس الموزمبيق الشقيقة” و إضفاء نعوت محقره لأعضائه ووصف ما يقومون به من عمل ضمن محاباة جهات أخرى أليس ذلك من باب زرع الفتنة بين مواطني البلدية الواحدة و إذكاء النعرات القبلية و الجهوية؟ هل هذا عمل “إعلامي ” مسؤول؟ ”  

مكرم السعيدي في جل تدويناته يشكر وينوه بالبلديات المجاورة ويغمز من قناة بلدية النفيضة بل انه نشر تدوينة يعلن فيها مساندة رئيس بلدية الحمامات له بعد قرار بلدية النفيضة رفع امره الى القضاء : ” رئيس دائرة بلدية الحمامات يعلن تضامنه معنا واحترامه للسلطة الرابعة شكرا لك كمسؤول حكيم وشبابي ” .

وفي ما يلي بعض التدوينات التي رآها اعضاء المجلس البلدي استفزازية لكنها ليس هي اساس القضية المرفوعة ضد مكرم السعيدي . ويبدو ان للشخصنة احكامها وان الطرفين مكرم السعيدي والمجلس البلدي يخفيان امرا ما هو سبب الالتجاء الى القضاء لان نقد الفضلات ورفعها والحفر والطرقات لا تؤدي الى قصر العدالة .

Makrem Saidi

7 octobre, 21:43  

كندار
رئيس البلدية يوجه رسالة الى رئيس الحكومة.. على خلفية “المشاكل التي تعيشها الجهة”
برافو بالميم
وسلم على الموزمبيق الشقيقة.

 

Makrem Saidi,  fou

6 octobre, 08:42 · 

هنا النفيضة /
هذا الفرق بين البلديات،
بلدية تجتمع بأبناء الجهة من الخارج والداخل وتجمع تبرعات وتشتري معدات وآلات للبلدية وآخرة تجتمع لتفرقة أبناء الجهة وتصنيف الصحفيين وبث الفتنة بينهم. 
ردوها عليا ان استطعتم. وننصحكم تعلمو من بلديات اخرة. 
وكي توصلوه لعرفكم الستاتي قلو عملوها معاي قبلك وطلعو خاسرين. كش مات

Makrem Saidi

4 octobre, 14:34  

بلدية الموزمبيق الشقيقة
من العلم والذكى
رئيس لجنة الأشغال يحضر اجتماع حول الذباب والتصدي للحمى غرب النيل ههههههه
مكان رئيسة لجنة الصحة والبيئية

ومهما يكن ندعو المجلس البلدي ان يتجاوز مثل هذه الامور ويغلب صوت العقل عبر الحوار والاقناع . كما ان المجتمع المدني مدعو بدل صب الزيت على النار وامضاء العرائض و التحريض والمساندة العمياء المطلقة الى الوساطة ولم الشمل لما فيه خير النفيضة .

متابعة : شكري الباصومي



موضوعات متشابهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة