.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

” موسم المسرح التونسي ” ومليار 500 الف دينار لدعم الانتاج المسرحي


أكد الوزيرخلال لقائه مع اعضاء  مكتب النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية حرص سلطة الإشراف على الاستماع إلى الهياكل النقابية لقطاع الفن الرابع بمختلف تقسيماته ، ومواجهة تحدّي العصر في تقديم الأفضل لهذا الفن العريق تشريعيا وتنظيميا ، مقترحا ترفيع في قيمة الدعم المرصود للاعمال المسرحية وبعث تظاهرة ” موسم المسرح التونسي ” .

اقترح وزير الشؤون الثقافية خلال لقائه مع اعضاء  مكتب النقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية استحداث “موسم المسرح التونسي” ، وهو تظاهرة تضمّ كل الفئات والأقسام والتعبيرات الركحية والمسرحية في موسم يكون فرصة للتلاقي وتبادل الخبرات والتعريف بكل التجارب المسرحية والركحية في فضاء موحّد ينشّط الحركة الفنية المسرحية ويزكّيها.

وقد نظر الحضور في عدّة نقاط تخصّ الدعم المسرحي واقتراح العودة للعمل بنظام الدورتين في السنة بالنسبة لدعم الإنتاج المسرحي ، على أن تنطلق الأولى في شهر جانفي والثانية في شهر ماي من كل سنة ، إلى جانب الوصول إلى قرار الترفيع في قيمة التمويلات المخصصة لدعم الإنتاج المسرحي نظرا لتضاعف عدد الهياكل المنتجة وذلك من مبلغ مليون دينار إلى مبلغ 1 مليار و500 ألف دينار.

أما بالنسبة لدعم المشاريع المعروضة على صندوق التشجيع على الإبداع الأدبي والفني فقد تقرّر الترفيع في النسبة المئوية المخصصة للمسرح المحترف من دعم الصندوق من 18 بالمائة إلى نسبة 25 بالمائة.

وفي موضوع دعم الترويج المسرحي فقد تقرر العودة إلى العمل بمبدأ تخصيص ما لا يقلّ عن 20 عرضا مدعوما بالنسبة إلى الأعمال المصنفة “حسن جدا” من قبل لجنة اختيار الأعمال المسرحية و16 للمتحصلين على ملاحظة “حسن” و12 للمتحصّلين على ملاحظة “قريب من الحسن




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة