الرئيسية » نائبة برلمانية مصرية،تدعو الى تصدير الكلاب السائبة بدل قتلهاوحرقها وتسميمها

نائبة برلمانية مصرية،تدعو الى تصدير الكلاب السائبة بدل قتلهاوحرقها وتسميمها

 

تشكل الكلاب السائبة مشكلة في البلدان العربية . وبقي الحل الكلاسيكي مقتصرا على القتل بالرصاص . وقد تعالت بعض الاصوات للكف عما وصفوه بالوحشية . وفي تونس طرح السؤال عن كيفية التخلص من الكلاب السائبة ؟ ولم يتبادر الى اذهانهم ما اقترحته النائبة المصرية من تصدير الكلاب السائبة والاستفادة منا ماليا .

ذكرت ” القدس العربي ” ان نائبة برلمانية مصرية مارغريت عازر، اقترحت تصدير الكلاب السائبة للدول الآكلة لها، الأمر الذي أثار نقاشا واسعا، حيث اعتبره نواب خطوة جيدة تحقق عائدا ماديا، فيما اعترض بعض الحقوقيين على الفكرة . وقالت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مارغريت عازر، خلال الجلسة العامة، إن المقترح هدفه الاستفادة من الكلاب السائبة، وتصديرها إلى دول تأكلها، مثل كوريا الجنوبية، وفق إعلام محلي.

وأشارت عازر إلى أن الكلاب السائبة في مصر لها كثير من الأضرار حيث تسبب الأذى للمارة بالشوارع، وأحيانا تهاجمهم. موضحة أن انتشار هذه الظاهرة يتطلب وجود طريقة مثلى للتعامل معها. ورفضت النائبة مقترحات بعض النواب بقتل الكلاب بالرصاص والسم. لافتة أن ذلك الأمر ضد الرفق بالحيوان كما أنه يؤدي إلى الانقراض. ووصف النائب محمود شعبان عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، انتشار الكلاب في مصر بالوباء الذي يصطحب معه الأمراض، ولا بد من وجود حلول لهذه المشكلة . وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن مقترح النائبة مارغريت عازر، بتصدير الكلاب السائبة لكوريا، يعتبر من الحلول الجيدة التي تحد من هذه المشكلة، خاصة أنه سيكون له عائد مادي. بدورها، انتقدت منى خليل، الناشطة بمجال حقوق الحيوان، الفكرة. لافتة إلى أن المواطنين في كوريا الجنوبية يأكلون الكلاب “بشكل غير إنساني باقتطاع أجزاء من جسدها وهي على قيد الحياة ويتم حرقها”. واستنكرت خليل، في تصريحات صحفية، قتل الكلاب السائبة في الشوارع باستخدام السم .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.