.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

بن حليمة للهاروني : أنصحك ألا تعول على عامل الوقت و قصر ذاكرة التونسيين لوأد ملف التنظيم السري لحركة النهضة


اكد المحامي عماد بن حليمة أن ملف الجهاز الخاص  لتنظيم حركة النهضة هو شأن وطني يهم كل التونسيين و ليس ملفا سياسيا للجبهة الشعبية.

وقال بن حليمة اليوم الاثنين 8 و اكتوبر 2018 في رسالة موجهة الى عبد الكريم الهاروني ان موضوع الحهاز السري سيكون موضوع متابعة وطنية .

ونصح الهاروني في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بان لا يعول على عامل الوقت في وأد هذا الموضوع.

وفي مايلي نص التدوينة:

استمعت إليك و انت تطلق الوعيد و التهديد برد الفعل السياسي و الاعلامي و القضائي على العمل الاستقصائي الذي قام به فريق دفاع شكري بلعيد و محمد البراهمي لكشف الجهاز السري لتنظيم الاخوان المسلمين فيلق تونس. اولا اسال الله أن يبقى رد الفعل في هذا المستوى و لا نشهد تفجير أو اعتداء بالسواءل الحارقة أو اغتيال أو خطف أو غيره من الوسائل التي كنت تنظر لها لما كنا في سنوات الدراسة و كنت من كبار المتشددين في الاتجاه الإسلامي بالجامعة.
ثانيا عليك أن تخجل من نفسك لما تهدد فريق الدفاع الذي يشتغل على ملف الجهاز الخاص لان المحامون لا يهددون و لعلمك ففي سنوات الجمر لما ادخلكم بن علي السجون في إطار المعركة على السلطة لم تجدوا المحامين الخوانجية في الصف الأول للدفاع عنكم بل أن رموز التقدمية هم الذين خاضوا حربا لسنوات مع النظام لنصرتكم رغم النزعة الظلامية لاتجاهاتكم و كنا نخال انكم ستتغيرون يوما لكن اتضح انكم لا تحبون النور و تفضلون القتامة و السرية.
> ثالثا عليك أن تعلم أن ملف الجهاز الخاص هو شأن وطني يهم كل التونسيين و ليس ملفا سياسيا للجبهة الشعبية بل هو ملف أمني بالأساس لانطوائه على تامر على امن الدولة و التخابر مع جهات أجنبية و اختراق المعطيات الشخصية للمواطنين لذلك فإنه سيكون موضوع متابعة وطنية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة