الرئيسية » رئيس “UTICA” يزور 8 مؤسسات اقتصادية بولاية سليانة

رئيس “UTICA” يزور 8 مؤسسات اقتصادية بولاية سليانة

أدى سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الجمعة 05 اكتوبر 2018، زيارة عمل الى ولاية سليانة رافقه فيها كل من علي سعيد والي الجهة  وجمال الكسيبي  رئيس الجامعة الوطنية لمقاولي البناء والأشغال العامة  وحسين معاوية رئيس مجلس الاتحادات الجهوية وبلال الشيحي رئيس الاتحاد الجهوي بسليانة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الجهوي  والمسؤولين الجهويين .

وزار رئيس الاتحاد صحبة الوفد المرافق له في الفترة الصباحية 8 مؤسسات صناعية في كل من بوعرادة والكريب وسيدي بورويس وسليانة المدينة تنشط في قطاعات الصناعات الغذائية والبطاريات والنسيج والملابس وتجميع ورسكلة النفايات الخطيرة وصناعة مواد البناء وصناعة الحديد.

واطلع رئيس الاتحاد على مختلف مراحل بعث وتطوير هذه  المؤسسات واستمع إلى شواغل اصحابها والاطارات المسيرة لها. وتمثلت اهم هذه المشاغل  تداعي المناطق الصناعية بالولاية وضرورة تطويرها  لتكون قادرة على استقطاب  المستثمرين وتغيير صبغة بعض الاراضي من فلاحية  إلى صناعية  وكذلك تبسيط الإجراءات الإدارية  والتقليص من عدد الوثائق المطلوبة عند بعث المؤسسات بالاضافة إلى مشكل تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة.

ودعا رئيس الاتحاد السلطات الجهوية للعمل يدا بيد مع الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسليانة والى تكثيف الجهود لتذليل الصعوبات الإدارية التي يواجهها اصحاب المؤسسات الاقتصادية المنتصبة في المناطق الصناعية بالولاية والباعثين الجدد ودعا كل الاطراف المتدخلة الى تهيئة المناطق الصناعية باعتبار المنطقة الصناعية المهيئة عنصر جذب هام للمستثمرين التونسيين والأجانب على حد سواء وحث المستثمرين على مواصلة العمل والجهد اعتبارا للدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تطوير الاستثمار وخلق الثروات ومواطن الشغل ودفع عجلة التنمية بالبلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.