الرئيسية » إيقاف عدد من التونسيين حاولوا التسلل إلى مدينة مليلية‎

إيقاف عدد من التونسيين حاولوا التسلل إلى مدينة مليلية‎

تمكنت عناصر شرطة الحدود المغربية بمعبر فرخانة من إيقاف مواطن تونسي حاول دخول مدينة مليلية باستعمال جواز سفر مغربي.كما نجحت ذات المصالح الأمنية من إبقاف امرأة جزائرية حاولت الدخول هي الأخرى إلى مدينة مليلية باستعمال جواز سفر مغربي.

هذا وقد تم تسليم الموقوفين لمصلحة الشرطة القضائية بالناظور، للتحري معهما، حيث تقرر وضعهما رهن الرقابة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المغربية.
و كانت مصالح أمن معبر فرخانة الحدودي مع المدينة المحتلة مليلية ،قد أحبطت مطلع الأسبوع الجاري عمليات تسلل ومحاولات تهجير مواطنين ينتمون إلى كل من تونس و سوريا وفلسطين .
وحسب وسائل الإعلام المغربية فقد تمكنت عناصر الأمن الخميس ما قبل الماضي ، من إعتقال 6 مواطنين تونسيين حاولوا التسلل إلى مدينة مليلية المحتلة بجوازات سفر مغربية ، في الوقت الذي يجري فيه مسؤولوا الأمن المغربي بالمعبر تحقيقهم مع الموقوفين لتحديد مصدر جوازات السفر ، قبل إحالتهم على الشرطة القضائية لتعميق الأبحاث .
كما سبق خلال الأيام الماضية من توقيف العديد من الحالمين بالتسلل للثغر المحتل والمنتمون إلى سوريا وتونس ، وذالك في إطار حرص عناصر الأمن ومسؤوليهم بمعبر فرخانة على الحد من محاولات الهجرة غير الشرعية .
وضمن ذات السياق فقد تمكنت عناصر الأمن،السبت المنصرم، من إعتقال مواطن فلسطيني حاول التسلل إلى المدينة المحتلة بطريقة غير شرعية ، ووفق معطيات أولية فإن المواطن الفلسطيني تسلل إلى التراب الليبي ومنه إلى الجزائر ومن تم إلى المغرب ، حيث أفاد ضمن تصريحاته للشرطة بأن شخصين عمدا إلى نقله من الناظور على متن سيارة خاصة ، ليجد شخص ثالث في انتظاره بمعبر فرخانة .
وفي الإطار يركز مسؤولوا الأمن المغربي خلال تدخلاتهم للحد من الهجرة السرية على تحديد هوية المشتبه فيهم ، وتفكيك شبكات التهجير السري .
من الجزائر:عمّــــــــار قـــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.