.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

إنطلاق حملة سليم شاكر الوطنية للتقصي المبكر لسرطان الثدي


11 Shares

تزامنا مع الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، تولت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي، صباح اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018، بقاعة الأخبار بالعاصمة، إعطاء إشارة انطلاق “حملة سليم شاكر الوطنية للتقصي المبكر لسرطان الثدي” تحت شعار “قد ما تفطن بيه بكري قد ما يكون شفاك أسهل”.

وأعلنت الوزيرة بالمناسبة أنه في إطار الحرص على مزيد تحسين الخدمات لفائدة مرضى سرطان الثدي، سيتم اتخاذ الإجراءات الضرورية بالتنسيق مع الهياكل الحكومية المتدخلة من أجل إعفاء حاملة الصدر الخاصة بمرضى سرطان الثدي من المعاليم الديوانية.

هذا وتولت زيارة مختلف الأجنحة بالقاعة التي ستحتضن من 4 إلى 7 أكتوبر 2018 أياما مفتوحة للتحسيس بأهمية البدء المبكر في الفحص مع إجراء الفحوصات الطبية بصفة مجانية وتمكين الحالات المشكوك فيها من جذاذة ربط مع مصحة حي الخضراء الراجعة بالنظر إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومصحة التنظيم العائلي بأريانة الراجعة بالنظر إلى الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، بهدف الانتفاع بالتصوير الشعاعي للثدي.
يُذكر أنّ هذه الحملة، التي تتواصل على امتداد شهر “أكتوبر الوردي”، تنتظم بالشراكة بين وزارات المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن والصحة والتربية والشؤون الاجتماعية والديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، بالتعاون مع مجلة «Femmes Maghrébines» وعدد من مكونات المجتمع المدني.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة