الرئيسية » الدّولة تسترجع أراضيها المستولى عليها بولايتي بن عروس وتوزر

الدّولة تسترجع أراضيها المستولى عليها بولايتي بن عروس وتوزر

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببن عروس، أمس الثلاثاء 02 أكتوبر 2018، عقارا دوليا يمسح 2,5 هك كائنا بمعتمدية بومهل البساتين والراجع إلى ملك الدّولة الخاص ، كان في تصرّف دون وجه شرعي من قبل الغير.

وقد تم استرجاع العقار من شاغله دون إشكالات تذكر وذلك تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة بحضور مختلف أجهزة الدّولة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة.
ومن المنتظر أن يتم تحويز مصالح المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس بالعقار لإنجاز مدرسة إعدادية ومدرسة ابتدائية بالجهة.

كما تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بتوزر في نفس اليوم من استرداد عقار دولي فلاحي يمسح هكتارا يقع بمعتمدية دقاش وتحديدا على الطريق الرابطة بين دقاش ومدينة توزر.
وقد تمت عملية التنفيذ إثر صدور قرار إخلاء عن والي الجهة بحضور معتمد ورئيس بلدية دقاش وممثلين عن الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بتوزر بالتعاون مع السلط الأمنية بالجهة. وسوف يتمّ تخصيص قطعة الأرض التي تم الاستيلاء عليها بصفة غير شرعية واسترجاعها لتركيز محطة تحلية مياه الشرب لفائدة أهالي معتمدية دقاش.
وجدير بالتذكير أن استرجاع هذه العقارات يتنزّل ضمن المقاربة القانونية التي انتهجتها حكومة الوحدة الوطنية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي وحسن توظيف المال العام، بما مكّن إلى حد الآن، من استرجاع أكثر من 30.000 هك من الأراضي الدولية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.