الرئيسية » الدّولة تسترجع 3 مقاطع رخامية في القصرين

الدّولة تسترجع 3 مقاطع رخامية في القصرين

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدولة و الشؤون العقارية بالقصرين ، اليوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 ، ثلاثة مقاطع رخامية يتم التصرف فيها بطريقة غير شرعية وتبلغ مساحتها الجملية حوالي 07 هك ، كائنة بمعتمدية تالة من ولاية القصرين.

وقد جرى استرجاع هذه العقارات الدولية وفق بلاغ وزارة أملاك الدولة والشؤون العقاريّة، بحضور كافة أجهزة الدولة و بالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة، إثر تنفيذ لقرارات إخلاء صادرة عن والي الجهة .
وقد تسلمت الإدارة الجهوية المقاطع المسترجعة للتعهد بها حينيا في انتظار إعادة التوظيف في المدّة القريبة القادمة بحسب الصيغ القانونية المعمول بها.

كما تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بصفاقس أمس الاثنين 01 أكتوبر 2018 من استرجاع عقار دولي فلاحي كان يستغلّ بصفة غير قانونية يمسح أكثر من 10 هك كائن بمنطقة أولاد حامد من معتمدية الحنشة بولاية صفاقس. ويحتوي العقار المسترجع المتكون من ثلاث قطع على أصول لوز( 330 أصل لوز لإحدى القطع).
وجرت عملية الاسترجاع على إثر تنفيذ قرار إخلاء صادر عن والي الجهة ، بحضور ممثلي أجهزة الدّولة على المستوى الجهوي وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية.
وقد تعهدت الإدارة الجهوية بصفاقس بالقطع المسترجعة ، وهي ساعية لإعادة توظيفها طبق الإجراءات القانونية المعمول بها في أحسن الآجال.

كما استرجعت في نفس اليوم مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية ببن عروس عقارا دوليا عمرانيا معروف بأرض السعيدي يقع داخل مثال التهيئة العمرانية لبلدية فوشانة ومصنف منطقة تجهيزات.
ويمسح العقار أكثر من هكتارين ، وقد تم استرجاعه بصفة رضائية من شاغله بعد صدور قرار إخلاء عن والي الجهة. ومن المنتظر أن تتولى الإدارة الجهوية توظيف هذا العقار في إنجاز بعض المشاريع العمومية.
ويتنزل استرجاع هذه العقارات في إطار المقاربة القانونية التي انتهجتها حكومة الوحدة الوطنية في التعاطي مع أملاك الدولة المستولى عليها بوجه غير شرعي. و قد مكنت هذه المقاربة، إلى حد ألان، من استرجاع أكثر من 30.000 هك من الأراضي الدولية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.