الرئيسية » مبروك كرشيد يدعو إلى “عدم إقحام موظفي الإدارة في المعارك السياسية الخاسرة”

مبروك كرشيد يدعو إلى “عدم إقحام موظفي الإدارة في المعارك السياسية الخاسرة”

استغربت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ أصدرته، اليوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، من انخراط رئيس الجمهورية السابق “المنصف المرزوقي” في حملة تشويه دون روية أو الاتصال بالإدارة لمعرفة واستجلاء حقيقة الأمر.

وأعلمت الوزارة أنه “بعد الحملة السياسوية المبرمجة التي قام بها أحد الأحزاب السياسية بواسطة رئيسه وأحد نوابه بمجلس نواب الشعب ضدّ وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية وذلك بنسبة أمور غير حقيقية إليه بدعوى قيامه بنقل انتقامية تعسفية ضدّ أحد أعضاء المكتب السياسي للحزب”،  ،أن جملة الأمور التي نسبت وتنسب إلى وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية من الحزب المذكور هي مجرّد أراجيف تدخل في خانة العمل السياسوي الفجّ الذي لا يمت للواقع بصلة وفق تعبيرها.

وأشارت الوزارة إلى أن النقل التي تمت بالإدارة العامة لنزاعات الدّولة تدخل ضمن اختصاص وصلاحيات الوزير ولا رقابة عليه فيها إلاّ لضميره أو للقضاء الإداري المختصّ.

كما اعتبرت أن ضرورة العمل الذي يقتضيه حسن تسيير المرفق العام أملى وجوبا تعزيز الإدارات الجهوية بمستشارين من الإدارة العامة لنزاعات الدّولة وذلك خاصة بعد إحداث الدوائر الابتدائية للمحاكم الإدارية بالجهات. وقد شملت النقلة ستة موظفين من سلك المستشارين.

وذكّرت بأن الموظفين مدعوون للعمل بكامل التراب الوطني ولا حصانة في ذلك لأي موظف بانتمائه لأحد الأحزاب من النقلة أو آلية التأديب أو حتى المؤاخذة الجزائية إن اقتضى الأمر.

كما دعا مبروك كرشيد إلى عدم إقحام موظفي الإدارة في المعارك السياسية الخاسرة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.