الرئيسية » منظمات تونسية تنعى ضحايا فيضانات نابل و تشيد بروح التآزر بين أبناء الجهة

منظمات تونسية تنعى ضحايا فيضانات نابل و تشيد بروح التآزر بين أبناء الجهة

نوهت 8 جمعيات و مُنظّمات من المجتمع المدني بروح التطوع وحس المواطنة لدى أهالي ولاية نابل بعد انخراطهم في العمل على مسح آثار الفيضانات للعودة إلى سير طبيعي للدراسة والعمل.

واكدت المنظمات الممضية في بيان لها  على تضامنها المطلق مع مواطني جهة نابل محيية المد المواطني التطوعي والجهود المبذولة من أجل تجاوز ما خلفته الفيضانات داعية إلى تدعيمه والحرص على مزيد تكثيفه.

وطالبت الجمعيات والنظمات الموقعة على البيان  السلطات بحسن التواصل والاتصال بالمواطنين في الجهات المنكوبة ومراعاة الجلل الذي أصابهم مع المتابعة الإعلامية المستمرة  والدفع نحو تحقيق التواصل بين الجهات بما يكرس الإحساس المشترك بضرورة تكتل الجهود من أجل جبر الأضرار.

كما  شدت على أيادى المواطنين فيما أبدوه من لحمة مواطنية وتطوع في مواجهة غضب الطبيعة مطالبة المسؤولين باحترام التزاماتهم وحسن إدارتهم لهذه الأزمة.

كما نعت الجمعيات المذكورة ضحايا فيضانات نابل وقالت في هذا السياق : “تقبل التونسيون والتونسيات بكل ألم ولوعة ما آل إليه الوضع الكارثي بجهة نابل نتيجة الفيضانات التي أودت بحياة أشخاص فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة التي انطلق العمل  على حصرها وتقييمها”

والجمعيات المذكورة هي الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي والجمعية التونسية للدفاع عن القيم الجامعية وجمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية وجمعية يقظة من اجل الديمقراطية و الدولة المدنيةالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية واللجنة من اجل احترام الحريات و حقوق الإنسان بتونس ومركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان ومركز تونس لحرية الصحافة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.