الرئيسية » وزير الخارجية يوقع برتوكول إنشاء علاقات دبلوماسية بين تونس وجمهورية الدومنيك

وزير الخارجية يوقع برتوكول إنشاء علاقات دبلوماسية بين تونس وجمهورية الدومنيك

قدم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الخميس 27 سبتمبر 2018 للرئيس الفلسطيني محمود عباس بمقر الأمم المتحدة، تهاني تونس بعد انتخاب فلسطين لرئاسة مجموعة 77 زائد الصين لسنة 2019، و أكد له مجددا مساندة تونس قيادة وشعبا للقضية الفلسطينية العادلة، كما ثمن بيان دولة فلسطين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين.

ومواصلة لسلسلة اللقاءات التي يجريها مع رؤساء الوفود وسامي المسؤولين الأممين، أجرى وزير الشؤون الخارجية على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة لقاءا مع وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الدومنيك، تمّ خلاله التوقيع على برتوكول إنشاء علاقات دبلوماسية بين البلدين.
ورحّب الجانبان بهذه الخطوة باعتبارها تشكل دفعا العلاقات الثنائية وتوثيقا لآليات التشاور بين البلدين. كما تمّ التأكيد على الحرص المشترك على تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في إطار ترشحهما لمنصب عضو غير دائم في مجلس الأمن خلال سنة 2020.
كما التقى وزير الشؤون الخارجية مساعد الأمين العام المكلّف بمكتب مكافحة الإرهاب “فلادمير فورنكوف”. وتمّ بهذه المناسبة استعراض مجالات التعاون القائم بين الجانبين وبحث سبل تطويره بما يتماشى والأوليات الوطنية. كما تمّ التأكيد على التزام تونس بتطوير منظومتها التشريعية والعملياتية في مجال مكافحة الإرهاب.
يذكر أن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي يترأس الوفد التونسي المشارك في أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سينعقد بنيويورك من 23 سبتمبر الى 1 أكتوبر 2018 تحت شعار” جعل الأمم المتحدة ذات جدوى للجميع: قيادة عالمية ومسؤوليات مشتركة من أجل مجتمعات مستدامة يسودها السّلام والتكافؤ “.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.