الرئيسية » منظمة تحالف الأمل العالمي : جائزة للباجي قايد السبسي وتكريم لبشرى بلحاج حميدة

منظمة تحالف الأمل العالمي : جائزة للباجي قايد السبسي وتكريم لبشرى بلحاج حميدة

تسلم  أمس الخميس في نيويورك وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي نيابة عن رئيس الجمهورية جائزة منظمة تحالف الأمل العالمي Global Hope Coalition ،  التي اسندتها المنظمة إلى الباجي قايد السبسي ، تقديرا لحرصه على تكريس مبادئ الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان وتعزيز ثقافة السلام.

كما تم تكريم عدد من الشخصيات التي تعمل على مقاومة التطرف ودعم التسامح ومن بينهم رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بالحاج حميدة.
وعبر الوزير في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجمهورية عن الامتنان الكبير لهذا التكريم، باعتباره يمثّل رسالة دعم قوية لنضالات الشعب التونسي في سبيل تأسيس جمهورية ديمقراطية قوامها سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان، وذلك حسب ما جاء في بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018.
واشار إلى أن مبادرات رئيس الدولة الرامية إلى تعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين بما في ذلك انشاء لجنة الحريات الفردية والمساواة تندرج في إطار الحرص المتواصل على استكمال المسار الديمقراطي في تونس والسعي الدؤوب لحماية الحقوق الفردية والحريات العامة.

و للتذكير فإن منظمة “تحالف الأمل العالمي” التي تترأسها الرئيسة السابقة لليونسكو ايرينا بوكوفا، هي شبكة متكونة من عدد من المنظمات غير الحكومية ، تهدف إلى دعم القيادات الرائدة في مجال نبذ العنف والتطرف وتعزيز التواصل الحضاري والتسامح بين الشعوب والثقافات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.