الرئيسية » مبروك كرشيد يؤدّي زيارة تفقد للإدارة العامة للإختبارات

مبروك كرشيد يؤدّي زيارة تفقد للإدارة العامة للإختبارات

أدى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد، صباح اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، زيارة تفقد وعمل للإدارة العامة للإختبارات، اطلع خلالها على سير وظروف العمل بمختلف المصالح التابعة لها، إضافة إلى الإشكاليات المطروحة المتعلقة بعمليات الاختبار اللازمة لإنجاز المشاريع العمومية الكبرى.

وتناولت الجلسة سير عمل الإدارة العامة للاختبارات حيث تم بيان نسبة الانجاز بالإدارة المذكورة التي بلغت 85% في 31 اوت 2018 بعد ان كانت 77% في السنة الفارطة بالنسبة للقيم الشرائية ،و 95% في القيم الكرائية ، حيث بلغت مدة الانجاز 60 يوما بالنسبة للقيم الشرائية و30 يوما بالنسبة للقيم الكرائية مسجلة بذلك تحسنا واضحا في إنجاز الاختبارات .
كما أن مدة انجاز الملفات بالنسبة للمشاريع الكبرى وصلت الى 117 يوما بعد أن كانت مبرمجة في مستوى 120 يوما.
وثمّن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية هذا المجهود مؤكدا على ضرورة التحسين والتقليص من آجال انجاز الاختبار بصنفيه سوءا كان يتعلق بالقيم الشرائية أو الكرائية.

وأكد كرشيد في هذا الإطار على ضرورة اعتماد المنظومة الخاصة بالتصرف في ملفات الاختبار وان الملفات الجديدة لا تقبل إلا عبر المنظومة مشيرا إلى ان العمل بهذه المنظومة خيار لا رجعة فيه مطالبا بتعاضد كل الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في هذه الملفات على المستويين المركزي والجهوي لتلافي الإشكاليات المتبقية.
كما تم التطرق خلال هذه الجلسة إلى تقدم انجاز مشاريع الطرقات السيارة والطاقات المتجددة.
و استمع مبروك كرشيد خلال اجتماعه بالإطارات وموظفي الإدارة العامة للإختبارات إلى جملة من الإشكاليات المتعلقة بظروف العمل ووعد بايجاد الحلول لها في أقرب الآجال في حدود الإمكانيات المتوفرة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.