الرئيسية » جائزة منظمة “تحالف الأمل العالمي” للرئيس قايد السبسي لحرصه على تكريس الديمقراطية

جائزة منظمة “تحالف الأمل العالمي” للرئيس قايد السبسي لحرصه على تكريس الديمقراطية

تسلم وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، يوم أمس الخميس 27 سبتمبر 2018، الجائزة المسندة إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي من قبل منظمة “تحالف الأمل العالمي” Global Hope Coalition تقديرا لحرصه على تكريس مبادئ الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان وتعزيز ثقافة السلام.

وعبر الوزير في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجمهورية عن الامتنان الكبير لهذا التكريم، باعتباره يمثّل رسالة دعم قوية لنضالات الشعب التونسي في سبيل تأسيس جمهورية ديمقراطية قوامها سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان.

ولفت في هذا الصدد إلى أن مبادرات رئيس الجمهورية الرامية إلى تعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين بما في ذلك انشاء لجنة الحريات الفردية والمساواة تندرج في إطار الحرص المتواصل على استكمال المسار الديمقراطي في تونس والسعي الدؤوب لحماية الحقوق الفردية والحريات العامة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال هذه التظاهرة تسليم جوائز مماثلة إلى كل من رئيس النيجر ورئيس الوزراء اليوناني ورئيسة وزراء بنغلاديش. كما تم تكريم عدد من الشخصيات التي تعمل على مقاومة التطرف وعدم التسامح ومن بينهم رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بالحاج حميدة.

يذكر أن منظمة “تحالف الأمل العالمي” التي تترأسها الرئيسة السابقة لليونسكو ايرينا بوكوفا، هي شبكة متكونة من عدد من المنظمات غير الحكومية ، تهدف إلى دعم القيادات الرائدة في مجال نبذ العنف والتطرف وتعزيز التواصل الحضاري والتسامح بين الشعوب والثقافات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.