الرئيسية » المديرالعام للألكسو يدعو الى الاستفادة من خبرة الدكتور ابراهيم شبوح

المديرالعام للألكسو يدعو الى الاستفادة من خبرة الدكتور ابراهيم شبوح

بعد استقباله وتسلم نسخة محققة عن تاريخ ابن خلدون ،دعا سعود هلال الحربي مدير عام الألكسو الى الاستفادة من خبرة الدكتور ابراهيم شبوح ، خبير التراث بالمنظمة والمشرف العلمي على موسوعة أعلام العلماء العرب والمسلمين وكذلك المجلة العربية للثقافة .

استقبل الدكتور سعود هلال الحربي مدير عام الألكسو الدكتور إبراهيم شبوح خبير التراث بالمنظمة والمشرف العلمي على موسوعة أعلام العلماء العرب والمسلمين. شبوح أهدى المدير العام نسخة طبعته لتاريخ العلامة ابن خلدون”كتاب العِبَر وديوان المبتدأ والخبر في أيام العرب والعجم من والبربر ومن عاصرهم من ذوي السلطان الأكبر”، التي حققها باذلا جهدا ووقتا محققا للنصوص ومحللا لفكر العلامة ابن خلدون من خلال الدراسة الرصينة لما تركه من ثروة فكرية أسّس من خلالها علم الاجتماع الحديث . كما دعا سعود الى الاستفادة من خبرة الدكتور ابراهيم شبوح ، الذي  كلفه بالإشراف العلمي على موسوعة أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين وكذلك المجلة العربية للثقافة .

ومن جهة اخرى، تعقد اللجنة الدائمة للثقافة العربية اجتماعها بالقاهرة في جمهورية مصر العربية خلال الفترة 12- 13 أكتوبر 2018 . ومن بين المواضيع التي ستناقشها اللجنة الأوضاع الثقافية في الوطن العربي ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة العشرين لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي والاستراتيجية التنفيذية للعقد العربي للحق الثقافي الذي تم إطلاقه يوم 22 جوان 2018 بتونس، والقمة الثقافية العربية والإعداد لها والتراث الثقافي المستهدف في الدول العربية التي تمرّ باضطرابات أمنية . واستراتيجية النهوض باللغة العربية وتمكينها وصياغة ميثاق لحماية التراث الثقافي في البلدان العربية والتراث الثقافي في فلسطين والقدس الشريف وعدة مواضيع أخرى ذات أولوية في مسار العمل الثقافي العربي المشترك . و في البرنامج احتفال بمرور خمسين سنة على إحداث المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.