.
kapitalis .

صحيفة إلكترونية تونسية إخبارية جامعة.

.

خلال دورة تكوينية لقيادات من نداء تونس بإيطاليا: إجماع على تنحية حافظ وطوبال وإختلاف حول الطريقة


 أجمع عدد من قيادات ونواب نداء تونس, خلال دورة تكوينية انعقدت مؤخرا بإيطاليا, على ضرورة تغيير قيادتي الهيئة السياسية والكتلة البرلمانية خلال المؤتمر الإنتخابي الأول للحزب المزمع تنظيمه موفّى جانفي 2019.

وأضافت مصادر مطلعة ممّن شاركوا في الدورة التكوينية ل “أنباء تونس” اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018, أن خلافات طفت على السطح خلال الدورة التكوينية بين عدد من نواب وقيادات النداء حول ضرورة إستبعاد المدير التنفيذي حافظ قائد السبسي من رئاسة الهيئة السياسية من عدمه, ليتمّ لاحقا التوصّل إلى إجماع على تغيير قيادتي الهيئة السياسية والكتلة البرلمانية خلال المؤتمر المقبل.

وأوضحت مصادر “أنباء تونس” أن الإختلاف الحاصل بين قيادات المكتب التنفيذي ونواب الكتلة البرلمانية لنداء تونس الذين شاركوا في الدورة التكوينية تمثّل بالأساس في تباين المواقف حول طريقة تنحية حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال من مهامهما.

كما أجمع المشاركون في الدورة التكوينية على ضرورة هيكلة وترميم الهيئة السياسية بصفة مؤقتة حتى موعد المؤتمر المقبل وفي سياق متصل, طرح المجتمعون من قيادات النداء بإيطاليا فكرة عقد مؤتمر توحيدي يجمع كل العائلة التقدمية.

سنيا البرينصي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى ملكية فكرية خاصة