الرئيسية » هل هي وساطة سرية بين الشيخين ؟ : لماذا اعتذر الباجي عن التقاط صورة مع منار اسكندراني ؟

هل هي وساطة سرية بين الشيخين ؟ : لماذا اعتذر الباجي عن التقاط صورة مع منار اسكندراني ؟

التقى منار اسكندراني رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، على مدى  40 دقيقة . من هو منار اسكندراني ؟ و ماذا دار بينهما ؟ وباي صفة قابل الرئيس ؟ وما هي المهمة التي كلف بها ؟ ولماذا اعتذر الباجي عن التقاط صورة معه ؟ هل لابقاء اللقاء سريا ؟ حسن المحنوش اكد ان منار اسكندراني هو مبعوث راشد الغنوشي ارسله في مهمة وساطة ؟ .

افاد منار اسكندراني في تدوينة له انه تشرف صباح امس بلقاء السيد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، على مدى  40 دقيقة، قال سكندراني انه حدثه خلالها  عن أبرز الإشكاليات السياسية التي تمر بها البلاد واهمية استقرار الدولة لا فقط الحكومة. وقال سكنداني ان الباجي قايد السبسي مدح كيفية  تسليم النهضة السلطة طوعا في حين يستميت غيرها في البقاء . سكندراني قال انه  لمس منه تقديرا كبيرا لها وانه مصر على إتمام المشوار الديمقراطي وإرسائه…
وقال اسكندراني انه  أكد لرئيس الدولة  خلال اللقاء على أهمية التوافق السياسي بين الفرقاء السياسيين خلال المرحلة الحالية وانه الطريق الوحيد الى ارساء الديمقراطية وعلوية الدستور ومن دونه تبقى الفوضى كحل خاصة مع الأوضاع الاقتصادية المزرية.
ووافقته – ولاستقرار الدولة – انه على رئيس الحكومة أن يعرض حكومته على المجلس ليتم الفترة القادمة بهدوء.
واضاف اسكندراني يبدو أن سي الباجي قد فهم من الشيخ راشد – في لقائهما الاخير – ان حركة النهضة تريد إنهاء التوافق برفضها التخلي عن يوسف الشاهد فسهل الامر على كل الاطراف لانه المسؤول الاول في البلاد. واعتبر أن هذه أمورا ظرفية، والظرف الحالي حتم ذلك.
مضيفا للباجي أنه زار الشيخ راشد صباح هذا الْيَوْم ” وكان عنده صديق فسأله الاخير لماذا لم يرد الشيخ على ما قاله سي الباجي بنفسه فرد الشيخ أن سي الباجي علاوة على أنه رئيس الدولة فإنه صديق درب، وما هي الا عاصفة وتمر..” .
اسكندراني قال اني ورئيس الدولة  ” تطرقنا  خلال الحوار، إلى الدور الذي من المنتظر أن يؤديه سي الباجي باعتباره الضامن لتكريس الدستور. وكان النقاش حول النقاط التي طرحتها في مقالي الذي نشرته جريدة الشروق الاثنين الماضي، في علاقة باستمرار التوافق واحترام اجال الانتخابات القادمة والتموقع السياسي الجديد داخل البرلمان وتبعات ذلك على بقاء الشاهد من عدمه .”

اما اغرب ما في اللقاء فهو رفض الباجي ان تلتقط له صورة مع منا ر اسكندراني . ” طلبت من الرئيس أن نلتقط صورة فأرجاها لمقابلة القادمة لكثرة مشاغله بأمور الدولة  ” .

والسؤال : من هو منار اسكندراني ؟ وباي صفة قابل الرئيس ؟ وما هي المهمة التي كلف بها ؟ ولماذا اعتذر الباجي عن التقاط صورة معه ؟ هل لابقاء اللقاء سريا ؟ والى أي مدى يمكن ان نتماهى مع ما دونه حسن المحنوش الذي اكد ان منار اسكندراني هو مبعوث راشد الغنوشي ارسله في مهمة وساطة . ووصف اسكندراني ب ” رجل المهمات الصعبة ” .

متابعة : شكري الباصومي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.